الجمعية العامة للأمم المتحدة ترفض مشروع قرار أمريكى بإدانة حماس

كتب بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 12:02 صباحًا
الجمعية العامة للأمم المتحدة ترفض مشروع قرار أمريكى بإدانة حماس

رفضت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، مشروع القرار الأمريكي الذي يدين حركة “حماس”، وفشل مشروع القرار الأمريكي بغالبية 87 صوتًا مقابل 57.

وكانت الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة صوتت اليوم بدفع من سفيرة الولايات المتحدة نيكي هايلي، على مشروع قرار أمريكي يدين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لإطلاقها صواريخ على إسرائيل.

وكان مشروع القرار إذا تم تبنيه، سيكون أول إدانة من الأمم المتحدة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ العام 2007.

ويشمل القرار، إدانة لإطلاق حماس صواريخ تجاه إسرائيل، ويطالبها بوقف الأحداث العنيفة والتحريض على العنف، ويدعو إلى عودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة.

ودعت الرئاسة الفلسطينية الخميس دول العالم إلى التصويت ضد مشروع القرار.

وقالت الرئاسة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إنها على تواصل دائم مع المجموعة العربية والاسلامية، والعديد من الدول الصديقة “من أجل العمل على إحباط هذا القرار الأمريكي”.

وأثناء المفاوضات، لم يتمكن الاتحاد الأوروبي الذي كان يطالب بالتذكير بخصائص السلام (حل الدولتين، حدود 1967، القدس…)، إلا من إضافة عبارة مبهمة إلى النص للتعبير عن الأمل في التوصل إلى حل استنادا إلى “قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة” لكن من دون تحديدها.

وفي وقت كان الفلسطينيون يعتزمون الثلاثاء إدخال تعديلات على النص لتفصيل هذه القرارات مع إدراج خصوصا تلك المتعلقة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وضع القدس الشرقية أو حل الدولتين بالعودة إلى حدود 1967، نجح الأوروبيون الأربعاء في إقناعهم باعداد مشروع قرار منفصل، وفق دبلوماسيين.

رابط مختصر
2018-12-07 2018-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا