“الجفري” يطلب من الفضائيات إذاعة الأذان بـ”توقيت القدس”

وجه الداعية الحبيب علي الجفري، العديد من الرسائل للحكام العرب وحكام العالم على هامش إغلاق المسجد الأقصى ومنع رفع الأذان فيه.

أشار “الجفري” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، في حلقة اليوم السبت من برنامج “آخر النهار”، المذاع على قناة “النهار”، إلى أن هذا الوقت ليس وقت تبريرات ولا تحليلات ولكن هناك رسائل عملية وأخرى تحذيرية يجب أن توجه إلى العالم، أولها أن يقوم كل المسلمين والعالم بنشر ما يحدث فى جميع أنحاء العالم، وعلى كل من له علاقة بوسائل التواصل الاجتماعي، أن ينشر صور المسجد الأقصى بعد إغلاقه ومنع الأذان به.

أضاف “الجفري”: “لو لم تكن هناك غيرة على المسجد الأقصى من الرؤساء والحكام العرب فخافوا على أنفسكم.. فلو ذهب الأقصى لن يبقى حجر فى مكانه ولا كرسي فما يحدث الأن لا يختلف عن فترة أمراء الطوائف فى الأندلس”.

كما وجه حديثه إلى علماء المسلمين، قائلا: “أما علماء العالم وعلماء المسلمين فيجب أن تدركوا أنه إذا لم يرفع الأذان فهو موت للقانون وحقوق الإنسان وأن أى حوار بعد ذلك يعد خيانة وموت للقانون وهذا جاء فى الأساس نتيجة الاحتلال فلا تبحثوا عن الفروع بل ابحثوا عن الأصول وهو الاحتلال”.

تابع:  “رسالتى للدول التى لها علاقة بالكيان الصهيونى مصر والأردن وتركيا أعلنوا أن كل الاتفاقيات ستوضع على المائدة لبحثها إذا تم المساس بالمسجد الأقصى ولخادم الحرمين الشريفين يعلن أن كل الاتفاقيات لن تتم إذا لم يفتح المسجد الأقصى وتتم إعادة مفاتيحه”.

كما وجه رسالة إلى القاطنين بجوار الأقصى قائلا:  “أما من يقطنون بجوار المسجد عليهم أن يرفعوا أصواتهم بالأذان فى وقته”، وناشد الداعية الإسلامي المسئولين فى قناة “النهار” وبقية القنوات بأن يقوموا بالتنويه عن الأذان فى وقته بحسب التوقيت المحلى للقدس الشريف مع كتابة أن الأذان لم يرفع فى القدس.

وفى نفس السياق، علق خيرى رمضان، على الحدث قائلا: “كفانا انكسارا وهوانا وخنوعا وأن يتحول الدم إلى مياة  فيجب أن يكون لنا موقف ، وطالب الجميع بتحميل هذه الرسالة ومشاركتها لفضح أفعال الكيان الصهيونى”.

يذاع برنامج “آخر النهار” يوميا فى الثامنة مساء على فضائية “النهار” ويقدمه الإعلاميون خيري رمضان وخالد صلاح وجابر القرموطي ومحمد الدسوقي رشدي.

شاهد أيضاً

محافظ البحر الأحمر: إنشاء جامعة الغردقة للعلوم والتكنولوجيا بالاتفاق مع مستثمر سعودي

قال محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله إنه تم الاتفاق مع أحد المستثمرين السعوديين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *