الجزائر تدعو إلى إصلاح النظام الدولي للملكية الفكرية

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 11:49 مساءً
الجزائر تدعو إلى إصلاح النظام الدولي للملكية الفكرية

دعا وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، اليوم الإثنين، إلى إصلاح عميق للنظام الدولي للملكية الفكرية من أجل ضمان التوازن بين مصالح كل بلد.

جاء ذلك في كلمة ألقتها باسمه ممثلته سليمة عبد الحق خلال لقاء بالجزائر العاصمة حول رهانات الملكية الفكرية على أهمية الملكية الفكرية كمحرك لا غنى عنه للتنمية الاقتصادية في عالم اليوم أصبح فيه اقتصاد المعرفة مصدر تقدم وازدهار.

وقال إن نتائج هذا التطور الإيجابي لا يمكن أن يعود بالفائدة على الجميع بدون إصلاح عميق لنظام الملكية الفكرية كما هو موجود حاليا، مشيرا إلى أنه من الضروري التقدم نحو نظام أكثر شمولا وإنصافا وعدلا حتى تصبح حقوق الملكية الفكرية سواء للمستعملين أو المستفيدين أكثر احتراما وحماية وتعزيزا”.

وأكد التزام الجزائر بمواصلة مسار إصلاحاتها من أجل مطابقة النظام الوطني للملكية الفكرية مع المقاييس الدولية واستحداث إطار مؤسساتي وتشريعي كفيل بضمان أمن قانوني وحماية فعلية للحقوق في هذا المجال.

رابط مختصر
2019-10-21 2019-10-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا