الجامعة العربية تؤجل الاحتفال بيوم الإعلام العربى بسبب «كورونا»

Editor03آخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 9:31 مساءً
الجامعة العربية تؤجل الاحتفال بيوم الإعلام العربى بسبب «كورونا»

قررت جامعة الدول العربية، تأجيل الاحتفال بيوم الإعلام العربى، فى دورته الخامسة 2019-2020، والذى أقره مجلس وزراء الإعلام العرب، ليكون 21 أبريل من كل عام يومًا للإعلام العربى. ويتم الاحتفال بيوم الإعلام العربى، تحت شعار، وكالات الأنباء العربية: مهنية، موضوعية، مصداقية، فى جميع الدول العربية.

وكان من المقرر تنظيم احتفال مركزى على هامش اجتماع وزراء الإعلام العرب لتوزيع جوائز التميز الإعلامى، وتكريم الشخصيات والمؤسسات الإعلامية العربية؛ تقديرًا لإنجازاتها ودورها البناء فى خدمة المواطن العربى.

وقد جاء التفكير فى تخصيص يوم للإعلام العربى، انسجاما مع ميثاق جامعة الدول العربية، وتنفيذا لميثاق الشرف الإعلامى العربى، وتأسيسا على المبادئ التى انطلقت منها الاستراتيجية الإعلامية العربية، واستنادا على القرارات والوثائق الصادرة عن مجلس جامعة الدول العربية بشأن تحديث العمل العربى المشترك.

وقالت الجامعة االعربية فى بيان لها: فى ضوء تصاعد جائحة كورونا، وما اتخذته الحكومات من إجراءات احترازية لاحتواء هذه الأزمة، فقد تقرر تأجيل فعاليات يوم الإعلام العربى التى كانت تنظمها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، كما تم تأجيل احتفالية توزيع جوائز التميز الإعلامى التى خصصت هذاالعام لوكالات الأنباء العربية.

وتعتبر وكالات الأنباء العربية مصدرًا رئيسا للأخبار، ومن أكثر الوسائل الإعلامية تأثيرًا وانتشارًا، حيث تحتل الصدارة فى التعامل مع الأحداث وتغطيتها عبر شبكة مراسليها التى تنتشر عبر مختلف مناطق العالم.

وتملك هذه المؤسسات إمكانيات واسعة تمكنها من استقبال الأخبار ونقلها وإرسالها إلى مكاتبها فى كل مكان ليتم توزيعها، وتصل هذه الأخبار إلى الجمهور بطريقة غير مباشرة، من خلال وسائل الإعلام الجماهيرية المعروفة المكتوبة والمسموعة والمرئية.

رابط مختصر
2020-04-20 2020-04-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03