الجامعة التكنولوجية الألمانية: نتعاون مع مصر فى مجال التعليم والتدريب

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 12:29 مساءً
الجامعة التكنولوجية الألمانية: نتعاون مع مصر فى مجال التعليم والتدريب

أكد الرئيس الاستشارى للتعليم بالجامعة التكنولوجية الألمانية كيستر فون كيسوفسكى أن التعليم يؤثر بشكل ايجابى ومباشر على الاقتصاد وتنمية الشعوب.

وقال كيسوفسكى فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات قمة العشرين-أفريقيا والتى تختتم أعمالها ببرلين اليوم :”هناك تعاون ألمانى مصرى فى مجال التعليم والتدريب وتربية الكوادر، وهناك عدد ليس بقليل من المصريين يواصلون استكمال دراساتهم العليا فى الجامعة التكنولوجية بالمانيا لاسيما أن هناك علاقه وثيقة بين التعليم والتنمية الاقتصادية، فالتعليم يؤثر بشكل ايجابى على المشاريع ويدفع بالاقتصاد والتنمية إلى آفاق جديدة”.

بدوره، قال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية فى تصريحات لـ”أ ش أ” أن مشروع الجامعة الالمانية بالقاهرة يمثل ٤٨ بالمائة من التعاون العلمى الالمانى مع جميع انحاء العالم … وان التعاون العلمى والتبادل المهنى والتدريب يمثل أهمية كبيرة على قائمة الاتفاقيات الالمانية المصرية .

وأضاف :”نحن حرصنا على التواجد مع الوفد الاقتصادى لان التعليم يعتبر قاطرة الاقتصاد والتنمية، وهذا أمر جيد، فقد أكد تقرير “دويتش بنك” الصادر فى الخامس من يونيو أن مصر لديها اقتصاد واعد وأعطى مؤشرات طيبة على استقرار العملة ومعدلات التضخم بنهايه العام وهو أمر جيد للمستثمرين الالمان”.

وكانت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر وقعت أمس اتفاقيه مع ألمانيا تشمل منحة بقيمه ١٢ مليون يورو تتضمن تمويل برامج التعليم المزدوج والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وبرامج الاصلاح الادارى.

رابط مختصر
2017-06-13 2017-06-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا