الجارديان : الكشف عن نتائج التحقيق فى حريق برج لندن قد يستغرق سنوات

أعلنت هيئة الإطفاء فى لندن أن تقرير التحقيق فى حريق برج جرينفيل غرب العاصمة البريطانية، لن يتم الكشف عنه للعامة قبل فتح استجوابات كاملة فى قتلى الحادث، وهو ما قد يستغرق سنوات.

ونقلت صحيفة (الجارديان) البريطانية- على موقعها الإلكترونى اليوم السبت، عن هيئة الإطفاء قولها “إن النتائج الأولية لتحقيقها فى الحريق أو التقرير نفسه سيتم إصداره علنا، لكن بالتزامن مع التحقيقات الكاملة حول قتلى الحادث، والتى قد لا تبدأ قبل سنوات”.

وقالت متحدثة باسم الهيئة “إن التقرير لن يتم إصداره علنا حتى انتهاء التحقيق، لافتة إلى أنه لا يوجد إطار زمنى لذلك؛ لكنه بالتأكيد ليس فى المدى القريب”.. فيما قال عمدة لندن صادق خان، ردا على التظاهرات الغاضبة أمس الجمعة، “إن الناس تحتاج إلى إجابات فى وقت أقرب.. ونحتاج لنتائج مؤقتة قبل وصول أى تحقيقات عامة إلى نتائج”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة البريطانية فتحت تحقيقا جنائيا فى الحريق، الذى أسفر عن مصرع وفقدان العشرات، مشيرة إلى أن قائد الشرطة ستيوارت كوندى صرح ببعض تفاصيل التحقيق للمقيمين فى البرج ممن طالبوا بمعرفة عدد المفقودين، قائلا “إن الشرطة دخلت الشقة التى بدأ منها الحريق ولم تجد ما يشير إلى أن الحريق بدأ بفعل متعمد، متعهدا بأن الشرطة ستصل إلى سبب الحريق، وأنه إذا كان نتيجة جريمة فإن الشرطة هى التى ستتولى القضية”.

شاهد أيضاً

الأرصاد : طقس اليوم مائل للحرارة على شمالاً حار على الوجه البحري والقاهرة

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *