التضامن: استرداد 877 مليار جنيه من أموال المعاشات.. واستقلال التأمينات الاجتماعية

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 11:38 مساءً
التضامن: استرداد 877 مليار جنيه من أموال المعاشات.. واستقلال التأمينات الاجتماعية

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن أصحاب المعاشات كانوا دوما في مقدمة أولويات الوزارة ولم تقف ضدهم مطلقا.

وأضافت وزيرة التضامن في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن الوزارة استردت 877 مليار جنيه مديونيات لأصحاب المعاشات من الحكومة لصالح التأمينات، وتم زيادة الحد الأدنى المعاشات من 150 إلى 900 جنيه، بزيادة 67%.

كذلك أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي انتهاء الوزارة من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية و المعاشات رقم 148 لسنة 2019، وتم إرسالها إلى الوزارات لاستطلاع رأيهم فيها.

وقالت الوزيرة إنه من المقرر استقلال التأمينات الاجتماعية بدءا من شهر يناير المقبل عن الوزارة وسيكون منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة مستقلا عن وزير التضامن الاجتماعي.

وتابعت: كما تم الانتهاء من الدراسات اللازمة لدمج صندوقي التأمينات الاجتماعية تحقيقا للمصلحة الفضلي لأصحاب المعاشات .

وأوضحت أن قانون التأمينات الاجتماعية و المعاشات يحافظ على أموال التأمينات و المعاشات ، حيث نص على إنشاء كيان مستقل لإدارة واستثمار هذه الأموال من خلال صندوق يقوم علي إدارته مجلس أمناء يشكل بقرار من رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات.

رابط مختصر
2019-12-05 2019-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا