التحالف العربى يستهدف مواقع عسكرية ومخازن أسلحة لميليشيات الحوثى بصنعاء

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 1:43 مساءً
التحالف العربى يستهدف مواقع عسكرية ومخازن أسلحة لميليشيات الحوثى بصنعاء

شنت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية ومخازن أسلحة ومنصات لإطلاق الصواريخ الباليستية والمسيرات التابعة لميليشيات الحوثى فى منطقة النهدين وجبل عطان ومناطق أخرى جنوب وغرب صنعاء، وأكد شهود عيان، وفقا لقناة (العربية الحدث) الإخبارية، اليوم الثلاثاء، سماع دوي انفجارات هزت العاصمة اليمنية صباحا، إثر عملية القصف التي تركزت على معسكرات الميليشيات ومخابيء الأسلحة.

وكان التحالف العربي قد أعلن تدمير طائرات مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه عسير.

يذكر أن الميليشيات الحوثية تعمد بشكل مستمر إلى محاولة استهداف الأعيان المدنية بإطلاق صواريخ وطائرات مسيرة نحو المملكة، في انتهاك صارخ للمواثيق الدولية.

وكان المتحدث الرسمى باسم قيادة القوات المشتركة “تحالف دعم الشرعية فى اليمن”، العقيد الركن تركى المالكي، صرح بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت، اليوم الثلاثاء، من اعتراض وتدمير صاروخ بالستى أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة (صعدة) باتجاه مدينة (نجران) فى محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء.

وأوضح العقيد المالكي، فى تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية، استمرار المحاولات الهمجية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية فى استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولى الإنسانى بالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار، حيث بلغ مجموع الصواريخ البالستية التى تم إطلاقها باتجاه السعودية وتم اعتراضها (313) صاروخا بالستيا، وبلغ مجموع الطائرات بدون طيار التى تم اعتراضها وتدميرها ما مجموعه (357).

رابط مختصر
2020-06-16 2020-06-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا