التحالف الدولى يستجيب لتحذير موسكو بعدم التحليق غرب الفرات بسوريا

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 22 يونيو 2017 - 9:36 صباحًا
التحالف الدولى يستجيب لتحذير موسكو بعدم التحليق غرب الفرات بسوريا

أعلن قائد القوات الجوية البلجيكية فريديريك فانسينا، أن طيران التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية علّق تحليقاته فى سماء سوريا غربى الفرات بحسب “سبوتنيك”.

وذكرت تقارير إعلامية روسية نقلا عن قائد القوات الجوية البلجيكية فريديريك فانسينا أن طائرات التحالف لم تحلق فوق أراضى سوريا غربى نهر الفرات فى يومى 20 و21 يونيو.

عناصر الجيش السورى يجهزون المقاتلة سو-22 للإقلاع من القاعدة الجوية السورية فى محافظة حمص، وامتنع طيران التحالف عن دخول أجواء سوريا غربى الفرات خلال يومين حتى الآن استجابة لتحذير وزارة الدفاع الروسية.

وأشار قائد القوات الجوية البلجيكية إلى أن الروس يملكون رادارات وصواريخ فى غاية الفعالية، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية فى بيان أصدرته فى 19 يونيو ، بعدما هاجم طيران التحالف إحدى الطائرات السورية المقاتلة فى منطقة الرصافة الواقعة بريف الرقة الجنوبي، أن الطرف الروسى يوقف التعاون مع الطرف الأمريكى لتأمين سلامة الطيران فى سوريا، وأن الطائرات العسكرية الروسية ستتعامل مع أى طائرة يتم اكتشافها غربى نهر الفرات كهدف جوى.

رابط مختصر
2017-06-22 2017-06-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا