البنك الأهلي يخصص 150 مليون دولار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

بروباجنداآخر تحديث : السبت 14 يوليو 2018 - 1:50 صباحًا
البنك الأهلي يخصص 150 مليون دولار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

صرح مصدر مطلع أن البنك الأهلى المصري قرر توجيه 150 مليون دولار، تمثل 20% من قرض دولى وقّعه الشهر الماضى مع تحالف مصارف عالمية، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة «SMEs».

حيث وقع الأهلى المصرى مطلع يونيو قرضًا بقيمة 750 مليون دولار مع تحالف دولى بقيادة البنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار، ويضم مصارف إتش إس بى سى، وسيتى بنك، وستاندرد تشارترد، وأبوظبى الأول، والإمارات دبى الوطنى، والمؤسسة المصرفية، ورأس الخيمة، ودبى التجارى .

كما أوضح المصدر أن «الأهلى» سيستخدم القيمة المتبقية للتمويل والمقدرة بنحو 600 مليون دولار، تمثل 80% من القرض، فى ائتمان الشركات، لافتًا النظر إلى أن القرض يعزز السيولة الدولارية لدى البنك والثقة الخارجية فى القطاع المصرفى المصرى.

هذا وتتوزع حصص التمويل بواقع 150 مليون دولار للبنك الأوروبى و75 مليونا لكل مصرف من البنوك الثمانية المشاركة. ويتفاوض «الأهلى» حاليًا على تمويل ضخم مع بنك الاستثمار الأوروبى بقيمة تتراوح بين 500 و750 مليون دولار، لكن المصدر رفض الإفصاح عن تفاصيل التمويل قبل إتمامه.

رابط مختصر
2018-07-14 2018-07-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا