البصل الأخضر يحافظ على النظر ويساعد على الهضم

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 10:05 مساءً
البصل الأخضر يحافظ على النظر ويساعد على الهضم

يمتاز البصل الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية، نسبة لما يملك من عتاصر غذائية مفيدة بالجزأين الورقي الأخضر والبصل الأبيض الصالحان للأكل، بالإضافة إلى أنه يمكن طهيه أو أكله نيئًا أيضًا.

حيث يعتبر البصل أحد أصح الخيارات التي يتم تناولها، وفيما يلي قائمة بخمسة فوائد مذهلة للبصل الأخضر والتي تساعد في الحماية من العديد من الأمراض.

اولا .. يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

يعتبر البصل الأخضر مصدرًا ممتازًا للكبريت وهو مفيد جدًا للصحة العامة، ويحتوي على مركبات مثل كبريتيد الأليل والفلافونويدات التي تمنع السرطان وتحارب الإنزيمات التي تنتج خلايا سرطانية.

ثانيا .. يخفض مستوى السكر في الدم

الكبريت الموجود في البصل الأخضر يلعب دورًا رئيسيًا في خفص مستويات السكر في الدم، بسبب مركبات الكبريت، تميل قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين إلى الزيادة، وهو ما يساعد على منع مرض السكري إلى حد كبير.

ثالثا .. يساعد على الهضم

يفضل تناول البصل الأخضر كمقبلات، فهو غني بالألياف التي تساعد على تحسين الهضم، ويمكن إقرانه بالخضروات الأخرى لتناول العشاء أو الغداء.

رابعا .. يحافظ على النظر

البصل الأخضر يحتوي على الكاروتينات التي تساعد في الحفاظ على الرؤية سليمة، كما أنه غني بفيتامين (أ) الذي يمنع فقدان البصر.

خامسا .. يمنع البرد والانفلونزا

بسبب خواصه المضادة للبكتيريا والفيروسات، فإنه دواء ممتاز لمكافحة الفيروسية والإنفلونزا، كما أنه يساعد في تقليل المخاط الزائد.

رابط مختصر
2020-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا