البريطاني هاميلتون يفوز بسباق جائزة كندا الكبرى لسيارات فورمولا1

فاز بطل العالم السابق البريطاني لويس هاميلتون ،سائق فريق مرسيدس، بسباق جائزة كندا الكبرى اليوم الأحد ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1-، ليعزز موقعه في المركز الثاني في فئة السائقين ويضيق الفارق إلى 12 نقطة مع الألماني سيباستيان فيتيل (المتصدر) ،سائق فريق فيراري.

وتفوق هاميلتون، الذي كان أول المنطلقين في السباق، على الفنلندي فالتيري بوتاس، زميله في فريق مرسيدس، الذي جاء في المركز الثاني، فيما حل الاسترالي دانييل ريكياردو سائق فريق ريد بول ثالثا، وقبع فيتيل في المركز الرابع، ليبتعد عن منصة التتويج للمرة الأولى هذا الموسم.

يذكر أن هذا هو السباق الثالث الذي يفوز به هاميلتون هذا الموسم، علما بأنه الانتصار الثالث على التوالي الذي يحققه بكندا، والسادس في مسيرته الرياضية على مضمار مونتريال.

وجاء المكسيكي سيرخيو بيريز، سائق فريق فورس إنديا، في المركز الخامس، متفوقا على الفرنسي إيستيبان أوكو زميله في الفريق، صاحب المركز السادس، فيما جاء الفنلندي كيمي رايكونن، سائق فريق فيراري، في المركز السابع، والألماني نيكو هالكنبرج، سائق فريق رينو في المركز الثامن، وحصل الكندي لارس سترول، والفرنسي رومان جروجان على المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

شاهد أيضاً

تنظيم المهرجان الثالث للتمور في سيوة نوفمبر المقبل

  أعلن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *