البريطاني موراي : سأنافس على بطولات التنس الكبرى لعامين آخرين

أكد البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا ، ثقته الكبيرة بقدرته على التنافس بقوة ولأعلى مستوى لعامين آخرين فقط ،مشيرًا إلى كونه سيستمر في المنافسة بأي بطولة طالما جسده يساعده على ذلك.

وقال آندي موراي في تصريحات أبرزتها وسائل الإعلام البريطانية : ” أعرف جيدا أن هناك بعض اللاعبين قدموا مستويات رائعة مؤخرا حتى في منتصف الثلاثينات من العمر،على غرار السويسري روجر فيدرير الذي أثبت أنه من الممكن الفوز بألقاب في البطولات الأربع الكبرى للتنس”.

وأضاف صاحب الـ30 عاما : ” لكن ،أنا ربما ستكون فرصتي الأخيرة للتنافس في البطولات الأربع الكبرى خلال العامين القادمين،وبكل تأكيد معظم اللاعبين يسافرون مع أخصائيين بدنيين،ويقضون وقتًا طويلًا في قاعة الألعاب الرياضية، لحماية أجسادهم من أي ضرر في الملعب”.

وأردف قائلا : ” في الحقيقة ،لا أعرف إلى أي مدى سأواصل اللعب،وأريد تقديم كل ما في وسعي في كل بطولة، سأستمر في التنافس طالما كان جسدي بخير وقادر على فعل ما هو أفضل”.

وتابع: ” بطولة ويمبلدون ستظل أكبر بطولة خلال الموسم، وهناك الكثير من الضغط والكثير من التوقعات، لذا قد يكون الأمر مرهقًا،أنا أكبر سنًا وأكثر خبرة بـ12 عاما في مسيرتي الاحترافية ، وقادر على التعامل مع الموقف ، وربما لن أتأثر بالضغط والتوتر مثلما كنت وأنا أصغر،وسألعب بكل قوتي في النسخة القادمة من ويمبلدون وخلال العامين القادمين لأني أعتقد بأني لن أفوز مستقبلا بألقاب كبيرة”.

وأختتم موراي تصريحاته بقوله :”الفوز بعشرة ألقاب في بطولة واحدة شيء قد لا نراه أبدا في المستقبل، ولست قادرا على ايجاد تفسير كيف حدث ذلك، فالتتويج بجراند سلام واحد شيء في غاية الصعوبة ، فما بالك أن تحصد 10 في مكان واحد وأرضية تحتاج مجهود بدني أكبر وحضور ذهني قوي ونقاط طويلة،ورافائيل نادال غير محظوظ بسبب الإصابات لكن بإمكانه إضافة لقب آخر من يعرف”.

شاهد أيضاً

الكويت تجدد إدانتها بمجلس الأمن لأي استخدام للأسلحة الكيماوية

جددت دولة الكويت إدانتها الشديدة لأي استخدام للأسلحة الكيماوية في أي مكان وزمان باعتبارها انتهاكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *