البرلمان يوافق على سحب رخصة السيارة المخالفة لتركيب الملصق الإلكتروني

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 9 فبراير 2021 - 3:47 مساءً
البرلمان يوافق على سحب رخصة السيارة المخالفة لتركيب الملصق الإلكتروني

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، على سحب رخصة تسيير المركبة عند عدم وضع أو تثبيت الملصق المرورى الإلكتروني المنصرف للمركبة.

وتقضي التعديلات على المادة 72 (بند ب /7) بسحب رخصة تسيير المركبة عند عدم وضع أو تثبيت الملصق المرورى الإلكترونى المنصرف للمركبة، أو إتلافه أو إخفائه، أو نقلة لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته، ووضعت عقوبات للمخالف.

ورفض المجلس اقتراح النائب أحمد الألفي، بأن تشمل العقوبة حالة “الإتلاف العمد” وقال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إن هناك فرق بين الإتلاف والتلف، وهو ما أيده وزير شؤون المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد، كما رفض المجلس ما تحدث عنه النائب محمد عطية الفيومي بوجود تكرار في العقوبة.

وشهدت الجلسة جدل برلماني حول تعريف اتلاف الملصق وطالب نواب وضع كلمة الاتلاف العمدي والتفريق بين التلف والاتلاف.

يشار إلى أن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أكد علي ضرورة الالتزام بضوابط وقواعد وإجراءات مناقشة القوانين التي تم إرسالها إلي أعضاء المجلس علي “التابلت”، مشيراً إلي أنه سيمنح الكلمة إلي اثنين من المؤيدين واثنين من المعارضين علي أن يتم الانتقال لاحقاً إلي مناقشة المواد مادة مادة.

رابط مختصر
2021-02-09 2021-02-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا