البرلمان يوافق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية

وافق مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم على اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية، والتي بموجبها تتنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.

وأعلن عبد العال موافقة المجلس على اتفاقية تعيين الحدود ورفع الجلسة، مطالبًا من المقرر تلاوة الاتفاقية.

وناقشت اللجنة الاتفاقية اليوم في اجتماع مغلق، ثم رفعت تقريرها إلى هيئة مكتب المجلس، التي بدورها حددت جلسة عامة للتصويت النهائي على الاتفاقية.

وأوضح اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، في تصريحات صحفية أن اللجنة وافقت بالأغلبية على الاتفاقية بعد مناقشتها من زاوية “الأمن القومي المصري”.

ووافقت اللجنة على الاتفاقية بأغلبية 11 نائبا موافقا، مقابل رفض أربعة نواب فقط. يُذكر أن 22 عضوا تغيبوا عن اجتماع اللجنة اليوم، التي يبلغ إجمالي عدد أعضائها 37 نائبا.

وفي سياق متصل، عززت قوات الأمن المصرية من تواجدها في محيط نقابة الصحفيين، التي شهدت الثلاثاء مظاهرات رافضة لمناقشة مجلس النواب للاتفاقية. واغلقت عناصر من الشرطة المصرية الطرق المؤدية إلى مبنى النقابة، ومنعت مرور الأشخاص والمركبات.

وكانت الجلسة العامة بالبرلمان قد أحالت الاتفاقية إلى لجنة الدفاع والأمن القومي، لإعداد تقرير بشأن مضمون الاتفاقية، ثم إحالته إلى الجلسة العامة مرة أخرى للتصويت عليها.

ووافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس الثلاثاء على طريقة إقرار الاتفاقية بالعرض على البرلمان. وأيد 35 نائبا قرار اللجنة، بينما رفضه ثمانية نواب.

شاهد أيضاً

قطاع الأمن الوطنى: مصرع 6 ارهابيين خلال مداهمة وكرهم بالعريش

تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد وتتبع تحركات مجموعة من العناصر الإرهابية الضالعة فى التنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *