البرلمان الروسي يناقش مشروع قانون لحظر وسائل الإعلام الأمريكية

يناقش البرلمان الروسي (دوما) مشروع قانون لحظر دخول الصحفيين العاملين فى وسائل الإعلام الامريكية – الذين وضعتهم وزارة الخارجية الروسية على قائمة العملاء الأجانب – مقري الكرملين والدوما.

وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الأربعاء أنه تم تقديم مشروع القانون إلى مجلس النواب بالبرلمان الروسي يوم الاثنين الماضي من قبل لجنة الرقابة والإجراءات البرلمانية، وأصدرت توصية لاعتماده في نفس اليوم.

وينص مشروع القانون على “فرض حظر على زيارات ممثلي وسائل الإعلام الأمريكية التي صنفت بأنها وسائل إعلام تؤدي مهام وكلاء أجانب إلى مجلس الدوما”. وفي الوقت نفسه، يوصي مجلس الدوما باتخاذ تدابير مماثلة للهيئات التشريعية الإقليمية.

ويقول المشروع أيضا إن مجلس الدوما ” يرى أن أي تجاوزات بشأن الحقوق والحريات الأساسية للإنسان، مثل حرية التعبير والحق في الحصول على المعلومات ونشرها، أمر غير مقبول على الإطلاق”.

ويشير المشروع إلى “أن مجلس الدوما من خلال الدفاع عن قيم الديمقراطية يحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات مماثلة ردا على إلغاء اعتماد عدد من الصحفيين الروس في الكونجرس الأمريكي” ، ويسري القرار فور اعتماده من قبل النواب.

وفى يوم 29 نوفمبر، قال رئيس اللجنة التنفيذية لمراسلى التلفزيون والراديو بالكونجرس، كريج كابلان إن الصحفيين العاملين فى قناة أر تي الروسية تم تجريدهم من تصاريح الدخول إلى الكونجرس. وقال إن القرار اتخذ في 21 نوفمبر بالإجماع منذ أن تم توصيف شركة أر تي برودكشن على أنها وكيل أجنبي.

شاهد أيضاً

بالصور / السيسي يفتتح عددا من مشروعات الطرق من تنفيذ وزارة النقل

  افتتح اليوم الأحد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عدد من المشروعات التي نفذتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *