البارزاني يدعو القوى السياسية لاختيار مرشح وطني لرئاسة الحكومة العراقية

بروباجنداآخر تحديث : السبت 28 ديسمبر 2019 - 10:30 صباحًا
البارزاني يدعو القوى السياسية لاختيار مرشح وطني لرئاسة الحكومة العراقية

دعا رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان البارزاني اليوم السبت جميع القوى السياسية لتحمل المسئولية وروح الوطنية لاختيار مرشح وطني لرئاسة الحكومة العراقية المقبلة، مضيفا أن استمرار التهديد بعدم الاستقرار والمزيد من تعقيد الأوضاع يدخل البلاد نحو مستقبل مجهول.

وقال البارزاني ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية ـ “نتابع بقلق بالغ وعن كثب أوضاع وتطورات العراق الذي يعاني أزمة عميقة”، مضيفا أن الواجب الوطني يحتم على الجميع التعامل مع الوضع بالتفاهم وبعيدا عن الضغوط السياسية لاجتياز المرحلة وفقا للسياقات الدستورية.

وأضاف “يبدو أن الرئيس العراقي برهم صالح تعرض لضغوط كبيرة وبخلاف الآليات والأسس الدستورية بشأن قضية تكليف مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة”، مشددا على أن أي حل يجب أن يكون قائما على أساس الدستور ووفقا للسياقات القانونية.

واكد أنه “لاختيار مرشح وطني وغير جدلي لرئاسة الحكومة يجب أن يكون مقبولا من القوى المؤثرة، وينبغي الأخذ في الاعتبار المطالب المشروعة للمتظاهرين وأوضاع ومصالح البلد عند اختياره”.

رابط مختصر
2019-12-28 2019-12-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا