البابا تواضروس: قرار إغلاق الكنائس كان صعبا وتم اتخاذه لسلامة الجميع

Editor03آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 10:19 مساءً
البابا تواضروس: قرار إغلاق الكنائس كان صعبا وتم اتخاذه لسلامة الجميع

أكد قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أن السبب الرئيسى فى انتشار فيروس كورونا التجمعات البشرية فى كل مكان.

وأضاف البابا تواضروس، أن قرار إغلاق الكنائس كان صعبا، ولكنه تم اتخاذه من أجل سلامة الجميع بعد الاجتماع مع اللجنة الدائمة للمجمع المقدس، وهو فرصة للتوبة والصلاة وإعادة ترتيب الأوراق فى الكنائس والخدمة والمنازل

وقدم البابا تواضروس الثانى خلال عظته الأسبوعية التحية إلى الطاقم الطبى الذى يعمل على علاج المصابين ومرضى فيروس كورونا مضيفا: “الذين يعملون بجد وإخلاص وهم على خط المواجهة الأول فى الإجراءات التى تتخذها الحكومة المصرية تجاه هذا الوباء”.

وتابع: “أرجوكم الالتزام ومراعاة كل طرق الوقاية التى يعلن عنها لعل الله يستجيب لصلوات الأتقياء والأنقياء وصلواتهم المرفوعة”.

وعاد قداسة البابا تواضروس، للتأمل فى آية “من يصعد إلى جبل الرب” معتبرًا إن النية هى الدافع الداخلى فى قلب الإنسان وراء كل أفعاله الخارجية، متابعًا: “حين تفعل شيئا ننظر إلى نيتك فقد تعملها شكلا أو إرضاء أو حبا فما هو دافعك الداخلى”.

رابط مختصر
2020-03-25 2020-03-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03