الاهلي يتسلح بالإنجازات لعبور وادي دجلة في بطولة كأس مصر

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 12:50 مساءً
الاهلي يتسلح بالإنجازات لعبور وادي دجلة في بطولة كأس مصر

يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلي مواجهة صعبة أمام نظيره وادي دجلة، في الثامنة مساء اليوم الأربعاء على ملعب استاد السلام، ضمن مباريات دور الثمانية لبطولة كأس مصر.

نجح الفريقان فى حجز مقعديهما فى دور الثمانية، بعد مشوار قوى، فتخطى الأحمر الألمونيوم فى دور الـ٣٢ بنصف دستة أهداف ثم فاز على الداخلية فى دور الستة عشر ٢/١، أما وادى دجلة فعبر فاركو فى دور الـ٣٢ بثلاثية نظيفة، ثم تغلب على طنطا بصعوبة بهدف للاشىء فى مباراة شهدت وقتاً إضافياً.

ويتسلّح الأهلي بالإنجازات التى حققها خلال الفترة الماضية والتى كان آخرها الصعود لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا ومن قبلها التتويج ببطولة الدوري المحلي، على عكس دجل الذي منح لاعبيه الاساسيين راحة سلبية قبل استئناف مباريات الكأس ومواجهة الأهلى والتى كان من المفترض أن تكون بداية الشهر المقبل، وهو ما سيجبر الجهاز الفنى لوادى دجلة على اللعب بالشباب مع استدعاء بعض الأساسيين.

ويعول الأهلي على خبرات لاعبيه وإمكانياتهم الفنية العالية التى تؤهلهم لإسقاط الفريق الدجلاوي في موقعة الليلة، ويعتمد حسام البدري المدير الفني على النجوم أصحاب الفروق الفردية أمثال عبد الله السعيد والعائد لذاكرة التهديف عمرو جمال وأحمد فتحي وعلى معلول وأجاي وأحمد حجازي فيما ينوي الجهاز الفني الاستعانة بالحارس البديل محمد الشناوي بهدف إراحة الحارس الأساسي شريف إكرامي.

حسام البدري تحدث مع لاعبيه عقب مباراة القطن الكاميروني الأخيرة في ختام دوري المجموعات الأفريقي التى فاز فيها المارد الأحمر 3\1 عن أهمية مباراة الليلة وأكد لهم ضرورة الفوز على دجلة من أجل استكمال المشوار نحو التتويج بالكأس ثم يحصد بطولة أفريقيا ليحصد الفريق ثلاثية الدوري والكأس وأفريقيا.

وحذّر المدير الفني للأهلي لاعبيه من خطورة التراخي أمام دجلة بدعوى أن المنافس أقل فنيًا من الأهلي حيث يحتل الأهلي قمة الدوري برصيد 81 نقطة فيما يحتل دجلة المركز الـ12 في الدوري بـ38 نقطة، وأنه سيلعب المباراة بدون بعض لاعبيه الأساسيين، وطالبهم بضرورة التركيز والإجتهاد خاصة أن المنافس سيلعب بدون ضغوط كما إنه يُجيد اللعب مع الكبار تحت قيادة مدربه أحمد حسام “ميدو“.

اختتم الأهلى استعداداته للمباراة بتدريب رئيسى، أمس، ركز خلاله حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، على شرح خطة المباراة، ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس من خلال مشاهدة مبارياته الأخيرة خاصة مباراة أسوان التى خسرها المنافس بثنئائية نظيفة وخاضها بمجموعة من اللاعبين الشباب والبدلاء.

ويفتقد الفريق جهود لاعب وسطه، أحمد حمودى، لاستمرار معاناته من الإصابة بشد فى العضلة الضامة وعقد البدرى جلسة مع لاعبيه، أمس، طالبهم بغلق ملف البطولة الأفريقية حالياً والتركيز فى المواجهات التى تنتظر الفريق فى المرحلة المقبلة بداية من مباراة وادى دجلة الليلة، ثم مواجهة الزمالك المرتقبة فى الدورى وبعدها مباريات البطولة الأفريقية.

في المقابل يخوض فريق دجلة اللقاء تحت شعار “الكأس لعبة الصغار” حيث يتطلع الفريق الدجلاوي بقيادة مدربه المُتميّز أحمد حسام ميدو لإسقاط المنافس الأهلاوي .

ورغم فارق الإمكانيات الفنية والخبرات ولغة التاريخ إلا أن ميدو يرى أن الفوز على المارد الأحمر ليس مستحيلاً خاصة أن دجلة يخسر من الأهلي بصعوبة وطالب ميدو لاعبيه بضرورة خوض اللقاء بتركيز شديد وعدم الخوف من “رهبة” الأهلي.

ويخوض دجلة مباراة الليلة بتشكيلة يغلب عليها الناشئين بعدما حصل اللاعبين الأساسيين على راحة منذ فترة استعدادًا للموسم الجديد كما يغيب الغاني صامويل أفوم عن اللقاء للإصابة.

كان أحمد حسام ميدو، المدير الفنى لدجلة، قد اعترض بشدة على موعد المباراة، وهاجم اتحاد الكرة، بعدما كان مقرراً إقامتها فى التاسع من الشهر المقبل، وتم تقديمها لهذا الموعد، وشدد على أنه سيخوضها بالبدلاء، نظراً لأن لاعبيه الأساسيين فى راحة.

رابط مختصر
2017-07-12 2017-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا