الاستعلامات: 650 مراسلا دوليا لتغطية الإنتخابات الرئاسية

صرحت الهيئة العامة للاستعلامات أنه مع إغلاق الهيئة الوطنية للانتخابات باب التسجيل لكافة وسائل الإعلام المحلية والدولية لتغطية الإنتخابات الرئاسية المقرر لها نهاية مارس المقبل وصل عدد المراسلين الأجانب المقيمين والزائرين الذين تم تسجيلهم بمعرفة الهيئة العامة للاستعلامات وتم تسليم قائمة بهم للهيئة الوطنية للإنتخابات إلى 650 مراسلا.

كما أضافت هيئة الاستعلامات – في بيان لها اليوم – أن من بين هؤلاء 530 مراسلا مقيما ومعتمدا لدى المركز الصحفى التابع للاستعلامات، كما تقدم 120 مراسلا زائرا بطلبات مماثلة يمثلون مختلف دول العالم.

ايضا ذكرت الهيئة أن المراسلين الدوليين الذين تم تسجيلهم يضمون 55 مراسلا مقيما ومعتمدا، بالإضافة إلى 15 مراسلا زائرا يمثلون الأمريكتين، و175 مراسلا مقيما ومعتمدا و42 مراسلا زائرا يمثلون الاتحاد الأوروبي، و160 مراسلا مقيما ومعتمدا و37 مراسلا زائرا يمثلون العالم العربى وأفريقيا، و95 مراسلا مقيما ومعتمدا و15 مراسلا زائرا يمثلون آسيا، و45 مراسلا مقيما ومعتمدا و21 مراسلا زائرا يمثلون بريطانيا.

هذا وقد أوضح البيان أن زيادة طلبات التسجيل من قبل وسائل الإعلام المحلية والدولية يكشف مدى الاهتمام الدولي بتغطية الانتخابات الرئاسية.

شاهد أيضاً

وزارة الكهرباء : الحمل المتوقع اليوم 24 ألفا و500 ميجاوات

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس الأحد وأن الحمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *