الاستخبارات الروسية : ليس هناك مكان في العالم مؤمن ضد الهجمات الإرهابية

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 10:57 صباحًا
الاستخبارات الروسية : ليس هناك مكان في العالم مؤمن ضد الهجمات الإرهابية

قال سيرجي ناريشكين مدير دائرة الاستخبارات الخارجية في روسيا، اليوم الخميس، ” إن الأحداث المأساوية في عدد من العواصم والمدن الكبرى في أوروبا، أظهرت أنه ليس هناك مكان مؤمن ضد الهجمات الإرهابية”، مشيرا إلى أن تنامي الصراعات في العالم يعرقل فعالية المعركة ضد الإرهاب.

وأضاف ناريشكين – وفقا لقناة (روسيا اليوم) – أنه لايمكن اعتبار أي منطقة أو بلد محصنة ضد الهجمات الإرهابية، لافتا إلى أن التهديد الإرهابي أصبح جزءا من الحياة، وخاصة في المدن الكبرى، فضلا عن أولئك الذين يسعون إلى استخدام الإرهابيين لتحقيق أهدافهم الجيوسياسية الخاصة.

وأرجع المسئول الروسي أسباب تلك الصراعات، التي يشهدها العالم، إلى أزمة الانتقال من عالم أحادي القطب إلى نظام متعدد العلاقات الدولية، موضحا أن القطب الأحادي لاينوي التخلي عن المركز المهيمن وإسقاط سلطته عن الدول الأخرى، فيما الأقطاب الجديد الصاعدة لا ترى أي سبب لمواصلة اللعب وفقا لقواعد نموذج القطب الواحد التي عفا عليها الزمن، وهي على استعداد للدفاع بقوة عن رؤيتها الخاصة للنموذج الأمثل للتنمية.

وأضاف أنه نتيجة لذلك، يلاحظ عدم الاستقرار تقريبا في جميع مناطق الكوكب، ما زالت هناك صراعات عسكرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن عدد الضحايا يتزايد، وخاصة بين السكان المدنيين.

رابط مختصر
2017-10-05 2017-10-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا