“الاستثمار الأوروبي” يبحث إنشاء صندوق بـ 25 مليار يورو لدعم أوروبا

بروباجنداآخر تحديث : السبت 4 أبريل 2020 - 11:24 صباحًا
“الاستثمار الأوروبي” يبحث إنشاء صندوق بـ 25 مليار يورو لدعم أوروبا

بحث مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي , مقترحا لإنشاء صندوق ضمانات أوروبي بقيمة 25 مليار يورو للبنك يسهم في تدبير تمويل بقيمة تصل إلى 200 مليار يورو كتمويل إضافي لدعم الاقتصادات الأوروبية في مواجهة الآثار الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19), وذلك خلال اجتماع استثنائي لدراسة كيفية مواجهة الآثار الإقتصادية المترتبة على انتشار الفيروس.

وأوضح البنك – في بيان صدر عنه اليوم السبت – أنه سيتم عرض مشروع وتفاصيل الصندوق المقترح علي المجموعة الأوروبية المقرر انعقادها يوم الثلاثاء المقبل 7 أبريل.

كما وافق مجلس الإدارة على توفير تمويل بقيمة 5 مليارات يورو لحساب كل الدول الأوروبية كجزء من استجابة البنك السريعة للتداعيات الاقتصادية السلبية وهو ما يسهم في توجيه وتعبئة تمويل بقيمة 40 مليار يورو لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة الأوروبية ولدعم عملها وتخفيف الثأثير الاقتصادي للوباء العالمي عليها, بالإضافة إلى توفير تمويل قدره 5 مليارات يورو وفقا لخطة البنك السنوية لاستثمارها في مجال الصحة.

وأكد البيان أن البنك يعمل حاليا بالتنسيق مع المفوضية الأوروبية علي وضع تصور كامل لدعم الدول غير الأوروبية المتضررة من انتشار الفيروس ويشتمل التصور على ضخ المزيد من التمويل في قطاعات الصحة وتحسين مستويات المعيشة.

رابط مختصر
2020-04-04 2020-04-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا