الاتحاد الأوروبي يحذر من خطوات أحادية الجانب حول تغيير وضع القدس

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 10:29 صباحًا
الاتحاد الأوروبي يحذر من خطوات أحادية الجانب حول تغيير وضع القدس

حذر الاتحاد الأوروبي من عواقب سلبية لأي خطوات أحادية الجانب حول تغيير وضع القدس، مؤكدا تمسك الاتحاد بعملية السلام في الشرق الأوسط.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الفضائية عن هيئة السياسة الخارجية الأوروبية إشارتها – في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء – إلي أن الممثلة الأوروبية العليا للسياسة الخارجية والأمن فيديريكا موجيريني بحثت هاتفيا مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي احتمال اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد البيان أن الاتحاد الأوروبي أعلن منذ بداية العام الحالي أن أي تغيير أحادي الجانب في وضع القدس قد يؤدي إلى عواقب سلبية خطيرة في الرأي العام في مختلف الدول.

وأشار البيان إلى استعداد الاتحاد الأوروبي للمساهمة في استئناف عملية السلام، بما في ذلك في إطار الرباعية (الأمم المتحدة، والولايات المتحدة، وروسيا).

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من جانبه، قد أعرب خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب عن قلقه من احتمال اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل من جانب واحد.

رابط مختصر
2017-12-05 2017-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا