الاتحاد الأوروبى يعتزم وضع استراتيجية جديدة للشراكة مع أفريقيا

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 4:15 مساءً
الاتحاد الأوروبى يعتزم وضع استراتيجية جديدة للشراكة مع أفريقيا

أعلن الاتحاد الأوروبى، اليوم الثلاثاء ، عن اعتزامه وضع استراتيجية جديدة للشراكة مع القارة الأفريقية ؛ بهدف زيادة التعامل بين الجانبين على قدم المساواة، وذكر مسئولون بالاتحاد الأوروبى أنهم سيسعون من أجل التعرف على آراء نظرائهم الأفرقة فيما يتعلق بهذا الشأن قبل القمة الأوروبية الأفريقية المعتزم إجراؤها فى وقت لاحق من العام الحالي.

وقال جوزيب بوريل الممثل السامى للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية ، فى مقابلة صحفية اليوم ، إن الاتحاد يرغب فى رفع مستوى الشراكة مع أفريقيا لجعلها أكثر فعالية، مضيفا “إن للاتحاد الأوروبى مصالح فى أفريقيا وإن نمونا وأمننا يعتمد على ما يحدث فى أفريقيا ، إن الدعم الأوروبى الحالى يتضمن مساعدة الدول الأفريقية على دعم أنظمتها الصحية والتعاون لمواجهة تفشى فيروس كورونا”.

وفيما يتعلق بقضية الهجرة، أشار الممثل السامى للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية إلى أنه على الرغم من ضرورة العمل لمكافحة الهجرة غير الشرعية، إلا أنه يتعين تأييد الهجرة الشرعية إذا كانت تعود بالنفع المتبادل على الجانبين.

رابط مختصر
2020-03-17 2020-03-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا