الإمارات تنشئ معهدا دوليا للتسامح

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قانونا بإنشاء المعهد الدولي للتسامح.

ويتضمن القانون، وفقا ما بثته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم /الأربعاء/، إطلاق جائزة تسمى “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح”.

ويهدف إنشاء المعهد الدولي للتسامح إلى بث روح التسامح في المجتمع وبناء مجتمع متلاحم وتعزيز مكانة دولة الإمارات كنموذج في التسامح ونبذ التطرف وكل مظاهر التمييز بين الناس بسبب الدين أو الجنس أو العرق أو اللون أو اللغة إلى جانب تكريم الفئات والجهات التي تسهم في إرساء قيم التسامح وتشجيع الحوار بين الأديان.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن “الإمارات هي العنوان الأول للتسامح والتعايش وقبول الآخر وأن التسامح قيمة أساسية في بناء المجتمعات وأهم سر في استقرار الدول وسعادة الشعوب”، لافتا إلى سعي دولة الإمارات لترسيخ ثقافة الانفتاح والحوار الحضاري في مجتمعاتنا والمساهمة في نبذ التعصب والتطرف والانغلاق الفكري”.

وأشار إلى العلاقة العضوية بين دولة الإمارات واستضافة المعهد الدولي للتسامح الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.

وعبر عن تطلعه إلى “توجيه أنشطة المعهد الدولي للتسامح لبناء وتأهيل قيادات وكوادر عربية شابة تؤمن بقيمة التسامح والانفتاح والحوار بين الأديان والثقافات”.

وأضاف: “علينا أن نعمل منذ الآن على جعل التسامح مكونا ثقافيا وفنيا وإنسانيا مستداما بحيث يصبح منهج عمل وفكر وممارسة يومية”.

شاهد أيضاً

سجادات صلاة وصدامات مع قوات الاحتلال على مداخل المسجد الاقصى

يؤدي مئات الفلسطينيين يوميا الصلاة عند مداخل المسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة امام قوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *