الإمارات تتيح للموظفين كبار السن والمرضى والحوامل العمل من المنزل

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 13 مارس 2020 - 9:02 مساءً
الإمارات تتيح للموظفين كبار السن والمرضى والحوامل العمل من المنزل

أعلنت حكومة الإمارات عن تفعيل نظام “العمل عن بعد” لبعض الفئات من الموظفين في الجهات الاتحادية لمدة أسبوعين ابتداء من الأحد 15 مارس إلى 26 مارس الجاري” وهي فترة قابلة للتجديد.

وقالت الحكومة في بيان اليوم الجمعة إن القرار يأتي في إطار إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ويشمل نظام “العمل عن بعد” في الحكومة الاتحادية، الموظفات الحوامل، والأمهات اللاتي يعلن أطفالا من الصف التاسع فما دون ذلك ولا تتطلب مهامهن الوظيفية ضرورة تواجدهن في مقر العمل، والمعاقين والمصابين بأمراض مزمنة، وحالات ضعف المناعة وأعراض تنفسية بالإضافة إلى الموظفين من الفئة العمرية التي تتجاوز 60 عاما.

وأكد القرار ضرورة أن يستفيد المتعاملون من سلسلة الخدمات الذكية التي تقدمها الجهات الاتحادية خاصة الخدمية منها كخيار أساسي، وتقليص الزيارات الشخصية للمراكز قدر الإمكان.

كما أشار القرار إلى ضرورة اعتماد الوزارات والجهات الاتحادية على الوسائط التقنية والتكنولوجيا لعقد اجتماعاتها الداخلية والخارجية، وبما يضمن أداء المهام والمسؤوليات المنوطة بها واستمرارية العمل في هذه الجهات.

رابط مختصر
2020-03-13 2020-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا