الإعلام القطري ينشر بيانا مزورًا و ينسبه لخارجية إريتريا

بات الإعلام القطري الرسمي يبحث عن دعم الدوحة، ولو ادعاءً على دول ببيانات كاذبة.. آخر الافتراءات كانت على جمهورية إريتريا التي جاء ردّ وزير إعلامها، يماني ميسكيل، سريعاً، حيث كذب ما احتفت به وسائل إعلام قطرية وحسبته انتصاراً.

وفي التفاصيل، أظهرت وسائل الإعلام القطرية بياناً من الخارجية الإريترية يقول إن أسمرة رفضت طلباً من السعودية والإمارات بقطع علاقاتها مع قطر على ضوء مطالبة الدولتين ودول أخرى للدوحة بالكف عن تمويل ودعم الإرهاب.

وجاء في البيان الكاذب أن إريتريا تربطها علاقات قوية مع الشعب القطري ولن تقطع علاقتها بقطر.

ونفى وزير الإعلام الإريتري، يماني ميسكيل، البيان القطري حول وقوف بلادة بجانب قطر بعد قرار دول عربية قطع العلاقة الدبلوماسية مع الدوحة.

وقال الوزير ميسكيل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس: “هذا البيان الذي ورد باللغة العربية ونسب للخارجية الإريترية لا أساس له من الصحة.. ولا يعد كونه أخبارا كاذبة”.

وتشهد منطقة الخليج حاليا توترا داخليا كبيرا على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها، كما انضمت للمقاطعين حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني، وكذلك المالديف وموريشيوس، وموريتانيا وجزر القمر.

وأمهلت السعودية والإمارات والبحرين القطريين المقيمين فيها وزائريها 14 يوما لمغادرة أراضي هذه البلدان الخليجية.

واتخذت كل من الكويت وسلطنة عمان، في ظل هذه الأزمة، موقف الحياد، وتقومان بدور الوساطة لتخفيف التوتر بين الأطراف.

 

 

شاهد أيضاً

فيديو وصور | حفل الهضبة عمرو دياب على مسرح بورتو جولف مارينا

الهضبة عمرو دياب بدأ حفله الغنائي في الساحل الشمالى بأغنية ” قمر إيه ” مصاحبًا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *