الأوقاف تنشر كتاب الفهم المقاصدى للسنة النبوية عبر منصاتها الإلكترونية

Editor03آخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2020 - 2:38 مساءً
الأوقاف تنشر كتاب الفهم المقاصدى للسنة النبوية عبر منصاتها الإلكترونية

أعلنت وزارة الأوقاف اليوم الجمعة، بدء نشر محاضرات كتاب “الفهم المقاصدي للسنة النبوية” مرئيًا و مسموعا بصوت الإذاعى الدكتور حسن مدنى، رئيس شبكة إذاعة القرآن الكريم، والإذاعى الدكتور أحمد القاضى كبير مذيعين بإذاعة القرآن الكريم، وذلك عبر بوابة الأوقاف الإلكترونية وقناة الوزارة “منبر التجديد” على اليوتيوب، وصفحة وعى. وأكدت الوزارة أن الكتاب يهدف إلى إلقاء الضوء على أهمية فهم المقاصد الكلية للتشريع بصفة عامة، وضرورة فهم مقاصد السنة النبوية المطهرة بصفة خاصة، بالإضافة إلى ضرورة مراعاة ظروف الزمان والمكان وأحوال الناس وأعرافهم وعاداتهم عند قراءة النص، وفهم معانيه أو استنباط بعض الأحكام الجزئية منه.

كما يقدم الكتاب قراءة عصرية لنماذج مختارة من السنة النبوية المشرفة، بما يؤكد أننا فى حاجة ملحة إلى قراءات جديدة لمعظم نصوص السنة فى ضوء واقعنا الراهن ومتغيراته ومستجداته.

ويوضح الكتاب أيضًا أن بعض الجماعات المتطرفة والمتشددة قد قامت بقراءات انتقائية مجتزأة للتراث بما يخدم أيدلوجيتها، متجاهلين الآراء الواعية المستنيرة التى يتحتم علينا أن ننقب عنها وأن نقف عندها، بما يكشف زيف هذه الجماعات المتطرفة من جهة، ويضىء لنا طريق التجديد ويفتح لنا جانبًا كبيرًا من آفاقه الواسعة من جهة أخرى.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الأوقاف على القيام بواجبها الدعوى والتثقيفى، والحرص على تطوير وسائلها الدعوية بتطوير المحتوى المقدم إلكترونيًّا من خلال إدارة الدعوة الإلكترونية.

رابط مختصر
2020-06-19 2020-06-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03