الأهلي يفوز على النجم الساحلي ويتصدر مجموعته في دوري أبطال إفريقيا

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 26 يناير 2020 - 11:33 مساءً
الأهلي يفوز على النجم الساحلي ويتصدر مجموعته في دوري أبطال إفريقيا

 فاز الأهلي على النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على استاد السلام، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

رفع رصيد الأهلي إلى عشر نقاط، ليتصدر قمة المجموعة الثانية منفردًا، وبفارق نقطة عن فريقي النجم والهلال السوداني.

قدم الأهلي مباراة قوية ولاحت له أكثر من فرصة محققة حتى نجح أجايي في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة ٣٢، كما تصدى الشناوي ودفاع الأهلي لمحاولات النجم الساحلي، في المباراة التي شهدت الظهور الأول للوافد الجديد أليو بادجي، بعد مشاركته بديلًا لمروان محسن في الدقيقة 90.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني وعلي معلول وعمرو السولية وأليو ديانج وأحمد الشيخ وأجايي وحسين الشحات ومروان محسن.

جاءت بداية المباراة حماسية بين الفريقين، وحصل الأهلي على ضربة ركنية في الدقيقة الأولى، ولكن لم تشكل خطورة، وفي الدقيقة الخامسة ينجح محمد الشناوي في إنقاذ فرصة خطيرة من تصويبة قوية لكريم عريبي من على حدود منطقة الجزاء، حوَّلها ببراعة إلى ضربة ركنية.

ويضغط الأهلي في منتصف ملعب النجم، ويحصل على ضربة ركنية جديدة في الدقيقة 12 ولكن لم تستغل، ويستحوذ الفريق على الكرة مع مرور الوقت ويتناقل اللاعبون الكرة عبر الأطراف في محاولات للوصول إلى مرمى النجم.

ويحصل الشحات، المنطلق من عمق الملعب، على ضربة حرة في الدقيقة 16 بعد عرقلته من خارج منطقة الجزاء، وينفذ معلول الخطأ، ويطلق تصويبة قوية تمر إلى جوار القائم الأيسر للحارس أشرف كرير.

ويظهر الشناوي من جديد وينجح باقتدار في إنقاذ هدف مؤكد بعد مرور المهاجم النشط كريم عريبي داخل منطقة الجزاء، وأصبح وجهًا لوجه مع المرمى ويخرج الشناوي ويتصدى للكرة ويبعدها الدفاع.

ويرد الأهلي بفرصة مؤكدة في الدقيقة21 بعد محاولة من كرير، حارس النجم لإبعاد الكرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن تصطدم الكرة بحسين الشحات، الذي ضغط بقوة، لكنه سددها خارج المرمى الخالي.

وتتوالى الفرص الضائعة للأهلي، بعد مرور الشحات من الجبهة اليمنى ويطلق تصويبة قوية يبعدها حارس النجم إلى ضربة ركنية، نفذها معلول، وتصل إلى الشحات الذي أطلق تصويبة قوية أبعدها الدفاع من على حدود منطقة الجزاء.

وينجح جونيور أجايي في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 32 من تصويبة قوية سكنت شباك حارس النجم، معلنًا عن تقدم مستحق للفريق الأخطر والأكثر استحواذًا.

وارتباك لفريق النجم، ويواصل الأهلي الضغط بحثًا عن الهدف الثاني، ويطلق عمرو السولية تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، يتصدى لها حارس النجم.

تمر الدقائق الأخيرة دون أي تعديل في النتيجة، ويطلق فيكتور جوميز، الحكم الجنوب إفريقي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

يضغط لاعبو النجم مع بداية أحداث الشوط الثاني، ولكن دون خطورة حقيقية، بينما ظهر الأهلي في الشق الهجومي في الدقيقة 53، من خلال تصويبة للشحات، من داخل منطقة الجزاء تمر أعلى العارضة، ويتوالى تهديد الفريق لمرمى النجم عن طريق تصويبة جديدة لمروان محسن، بقدمه اليسرى تمر إلى جوار القائم الأيمن.

ويجري فايلر التغيير الأول في الدقيقة 55، بنزول كهربا على حساب أحمد الشيخ، في محاولة لتنشيط الشق الهجومي، ويخرج الشناوي في الدقيقة 58، ويمسك بالكرة قبل وصولها إلى مهاجمي النجم.

وتتوالى الهجمات المنظمة للأهلي، وفي الدقيقة 64 يمرر أليو ديانج، المنطلق في الهجوم إلى السولية، الذي يطلق تصويبة قوية تصطدم بلاعبي الأهلي وتمر إلى خارج الملعب.

في الدقيقة 69 ينطلق أجايي ويلعب عرضية إلى كهربا، الذي تسلم الكرة ببراعة داخل منطقة الجزاء، وحاول مراوغة زياد بوغطاس، مدافع النجم الذي تدخل بقوة ويسقط كهربا، مطالبا باحتساب خطأ، ولكن الحكم احتسبها ضربة مرمى.

يتدخل فايلر للمرة الثانية ويجري التعديل الثاني من خلال الدفع بوليد سليمان، على حساب حسين الشحات، في الدقيقة 75.

وعلى مدى ربع الساعة الأخيرة، جاءت أغلب فرص الفريقين دون تهديد صريح على المرمى، ويسقط محمد الشناوي بعد خروجه من المرمى لإنقاذ إحدى الكرات الطولية لفريق النجم، ويتدخل خالد محمود، طبيب الفريق، ثم يستكمل الشناوي المباراة، ويظهر أليو بادجي الوافد الجديد في انتقالات الشتاء بعد مشاركته بديلًا لمروان محسن في الدقيقة 90.

ويطلق الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي.

رابط مختصر
2020-01-26 2020-01-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا