الأهلي يعبر الترسانة ويتأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس مصر

كتب بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 8:17 مساءً
الأهلي يعبر الترسانة ويتأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس مصر

انتهت مباراة الأهلي والترسانة، التي تقام على استاد السلام في إطار منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر، بفوز الأهلي بنتيجة 3-2. في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد السلام.

قدّم لاعبو الأهلي أداءً مميزًا، ونجحوا في العودة للمباراة أكثر من مرة قبل أن ينجح أحمد الشيخ في قيادة الأهلي لتحقيق الفوز بالهدف الثالث الحاسم الذي منح الأهلي بطاقة التأهل إلى دور الـ16.

أحرز أهداف المباراة للأهلي كلًا من؛ محمد شريف «هدفان» وأحمد الشيخ. في حين سجل للترسانة هشام رجب وعمر طارق.

وبدأت المباراة بهجوم مبكّر من لاعبي الأهلي بحثًا عن الهدف الأول، إلا أن الرد جاء سريعًا بهدف مباغت للترسانة في الدقيقة الرابعة، بعدما نجح هشام رجب في تسجيل الهدف الأول للترسانة في شباك علي لطفي، حارس الأهلي، بعد أن تلقى عرضية من ركنية، نفّذها طارق يحيى ليحولها اللاعب برأسه في شباك الأهلي.

ينشط لاعبو الأهلي بعد ذلك، بحثًا عن هدف التعادل وسط تحركات هجومية من الثلاثي؛ محمد شريف، ومؤمن زكريا، وأحمد حمدي.

وفي الدقيقة الثامنة، ينطلق أحمد حمدي، لاعب الأهلي، ويراوغ أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتباطأ، وينجح مدافع الترسانة في إبعاد الكرة إلى خارج منطقة الجزاء.

ويسدد إيهاب فؤاد، لاعب الترسانة، تصويبة قوية، تمر دون خطورة على مرمى الأهلي. ويعود لاعبو الأهلي للارتداد الهجومي حيث يرسل أكرم توفيق كرة عرضية من الجبهة اليمنى يحولها أحمد ياسر ريان برأسه إلى خارج مرمى الترسانة، لتمر أول 15 دقيقة من المباراة بتقدم الترسانة بهدف دون رد.

ويواصل لاعبو الأهلي محاولاتهم الهجومية بحثًا عن إدراك هدف التعادل، وينشط الثنائي محمد شريف وأحمد ياسر ريان وسط تمركز دفاعي بحت للاعبي الترسانة، الذين اعتمدوا فقط على الهجمات المرتدة في الشوط الأول.

وفى الدقيقة الـ28، يتلقى مؤمن زكريا لاعب الأهلي عرضية من صبري رحيل داخل منطقة الجزاء، يسددها اللاعب، وينجح عماد حلمي، لاعب الترسانة، في إخراجها من خط المرمى، لتمر أول 30 دقيقة من اللقاء بتأخر الأهلي بهدف نظيف.

وتشهد الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول محاولات هجومية مستمرة من لاعبي الأهلي لإدراك التعادل وسط محاولات مستمرة من لاعبي الترسانة لتكثيف تكتلهم الدفاعي والاعتماد فقط على الهجمات المرتدة، حيث أهدر محمد شريف فرصة جديدة للتهديف في الدقيقة الـ36، بعد أن سدد الكرة برأسه فوق عارضة مرمى الترسانة.

وفى الدقيقة الـ37، يحرز محمد شريف، لاعب الأهلي، هدف التعادل بعد أن ارتدت الكرة من يد حارس مرمى الترسانة، ليسددها اللاعب في شباك الترسانة. وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط من لاعبي الأهلي بحثًا عن الهدف الثاني وسط محاولات على استحياء للاعبي الترسانة. حيث سدد أكرم توفيق تصويبة قوية تصدى لها حارس الترسانة قبل أن يهدر أحمد ياسر ريان فرصة التسجيل بغرابة بعد انفراده بحارس مرمى الترسانة حيث تباطأ اللاعب في تسديد الكرة لينجح دفاع الترسانة في إبعاد الكرة خارج منطقة الجزاء.

ويدفع الفرنسى كارتيرون، المدير الفني للأهلي، بأول تغيير فى الدقيقة الـ61 حيث يشارك عمرو السولية على حساب أكرم توفيق.

وفى الدقيقة الـ64، يحرز الترسانة هدفه الثاني عن طريق عمر طارق، الذي استغل مرور الكرة من صبري رحيل، الظهير الأيسر للأهلي، ليسددها قوية في شباك علي لطفي، حارس الأهلي، لتصبح النتيجة 1-2 لصالح الترسانة. ويحصل عمر طارق، لاعب الترسانة، على الكارت الأصفر لخلعه القميص بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه.

ينشط لاعبو الأهلي بحثًا عن هدف التعادل، حيث يجري كارتيرون، الهدف الثاني، بالدفع بإسلام محارب على حساب أحمد حمدي، وذلك في الدقيقة الـ67، في محاولة جديدة للعودة إلى المباراة.

وفي الدقيقة الـ71، من عمر المباراة يعود محمد شريف، لاعب الأهلي، للظهور من جديد بهدف التعادل الذي جاء بعد أن تلقى تمريرة من أحمد ياسر ريان، ليسددها شريف بقدمه أرضية على يسار حارس مرمى الترسانة، لتصبح النتيجة 2-2.

ويرسل مؤمن زكريا عرضية جديدة في الدقيقة الـ74 يبعدها لاعبو الترسانة عن منطقة الخطر.

ويكثف لاعبو الأهلي ضغطهم في الدقائق الـ15 الأخيرة بحثًا عن الهدف الثالث وسط محاولات مستمرة من لاعبي الترسانة، لاستغلال عنصر الهجمات المرتدة لخطف هدف جديد في شباك علي لطفي.

ويجري أحمد عبد المنعم «كشري» المدير الفني للترسانة، التغيير الأول لفريقه في الدقيقة الـ79 بالدفع بمحمد مصطفى على حساب عمر طارق.

وفى الدقيقة الـ80 يدفع كارتيرون، المدير الفني للأهلي، بـأحمد الشيخ على حساب مؤمن زكريا في محاولة جديدة لزيادة الفاعلية الهجومية لإحراز الهدف الثالث.

ويعود هشام محمد للظهور في الدقيقة الـ82، بتسديدة مرت بجوار مرمى الترسانة قبل أن يهدر محمد شريف فرصة الهدف الثالث، بعد أن تلقى كرة داخل منطقة الجزاء سددها مرت بجوار القائم لتمر الدقائق الأخيرة وسط محاولات مستميتة من لاعبي الأهلي لإدراك الهدف الثالث وسط دفاع بحت من لاعبي الترسانة.

وفي الدقيقة الـ88، ينجح أحمد الشيخ في إحراز هدف الفوز القاتل، بعد أن تلقى تمريرة سحرية من إسلام محارب حولها الشيخ إلى شباك عمرو خليل حارس مرمى الترسانة. لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3-2، ويقطع تذكرة التأهل إلى دور الـ16.

رابط مختصر
2018-10-10 2018-10-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا