الأهلي يسقط في فخ التعادل السلبي أمام البنك الأهلي في الدوري المصري

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 17 يناير 2021 - 7:15 مساءً
الأهلي يسقط في فخ التعادل السلبي أمام البنك الأهلي في الدوري المصري

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سلبيا مع مضيفه البنك الأهلي في المباراة المقامة بينهما على ملعب حرس الحدود في الجولة الثامنة لمسابقة الدوري الممتاز.

الشوط الاول 

سيطر الاهلي على الكرة في الشوط وحاصر البنك في نصف ملعبه حيث لجأ المنافس للتكتل الدفاعي في ظل الفارق الفني بينهما، وواصل لاعبي الأهلي الضغط لتسجيل هدف التقدم وسط هطول الأمطار بغزارة في استاد المكس.

ويلجأ لاعبو الأهلي إلى التصويب من خارج منطقة الجزاء لفك طلاسم دفاع البنك الأهلي، ويطلق أليو ديانج تصويبة قوية في الدقيقة ١١ تمر بجوار القائم الأيسر.

في مشهد متكرر يطلق الشحات تصويبة تمر خارج الملعب، وينجح ديانج في استخلاص الكرة ويمررها لأفشة الذي أرسل عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى أبعدها دفاع البنك الأهلي.

يظهر البنك الأهلي لأول مرة في منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة ١٩، من خلال عرضية يبعدها الدفاع.

ضغط متواصل من لاعبي الأهلي لتسجيل هدف التقدم وسط هطول الأمطار بغزارة في استاد المكس، ويطلق سليمان تصويبة تمر أعلى العارضة، ويلعب بانون المتقدم في منطقة الجزاء رأسية تمر بجوار القائم الأيسر.

هيأ سليمان الكرة لمجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء الذي أطلق تصويبة قوية في الدقيقة ٢٤ تمر بجوار القائم في مشهد متكرر من لاعبي الأهلي.

يشتكي وليد سليمان من آلام عضلية ولم يستطع إكمال المباراة ويخرج في الدقيقة ٢٦، وينفذ مجدي أفشة خطأ للأهلي ويرسل طولية داخل منطقة الجزاء يقابلها بانون برأسية قوية تمر خارج الملعب.

يدفع موسيماني بوالتر بواليا بدلًا من وليد سليمان في الدقيقة 29.

واصل الأهلي البحث عن هدف التقدم في ربع الساعة الأخير من زمن الشوط الأول، ويطلق أفشة تصويبة من داخل منطقة الجزاء تصطدم بالدفاع، ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة.

الشوط الثاني 

بدأ الأهلي هذا الشوط بتصويبة قوية من والتر بواليا تصدى لها محمود الزنفلي على مرتين ونجح في الإمساك بالكرة قبل أن تصل إلى محمود كهربا.

وفي الدقيقة 58 تدخل محمد دبش مدافع البنك الأهلي على قدم محمد أفشة ليحتسب حكم المباراة محمد سلامة ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء البنك الأهلي نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء ويبعدها الدفاع ثم تصل الكرة إلى أليو ديانج ويسددها مرة أخرى وترتطم بدفاعات ويقابلها أيمن أشرف برأسه داخل الشباك مسجلا الهدف الأول للأهلي في اللقاء، لكن حكم المباراة محمد سلامة وبعد اللجوء لتنقية الفيديو المساعد “فار” تراجع في قراره واحتسب الكرة ضربة حرة مباشرة للبنك الأهلي.

ومع حلول الدقيقة 64 مرر محمد هاني كرة عرضية داخل منطقة الجزاء مرت من أمام أقدام محمد مجدي أفشة ووالتر بواليا وتضيع فرصة خطيرة للأهلي لإحراز الهدف الأول، ليقرر موسيماني إجراء التغيير الأول بإخراج محمد هاني وإشراك محمد شريف في تغيير هجومي لزيادة الفاعلية الهجومية لأصحاب القميص الأزرق في المباراة.

وفي الدقيقة 67 راوغ أليو ديانج لاعب الأهلي أستريلا متوسط ميدان البنك الأهلي على حدود منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية لتمر بجوار القائم الأيسر لمحمود الزنفلي في محاولة أهلاوية أخرى لتسجيل الهدف الأول للضيوف.

وأجرى محمد يوسف المدير الفني للبنك الأهلي أول تغييراته بإشراك محمد المثناني بدلا من فادي فريد في الدقيقة 71 لزيادة التأمين في وسط الملعب مع تبقي 19 دقيقة على نهاية المباراة.

وفي أول محاولة هجومية لمحمد شريف في الدقيقة 75 تلقى تمريرة رائعة من محمود “كهربا” داخل منطقة الجزاء لكن تسديدته الخطيرة ارتطمت بالشباك الخارجية وتضيع فرصة للأهلي للتسجيل، ليقرر موسيماني في الدقيقة 80 إشراك طاهر محمد طاهر وعمرو السولية بدلا من محمود كهربا وأليو دياج.

وفي الدقيقة 82 أطلق علي معلول تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمحمود الزنفلي، ثم يجري محمد يوسف مدرب البنك تغييران بإشراك كلا من أحمد ياسر وبهاء مجدي بدلا من أحمد علي ومحمد مجدي.

واحتسب حكم المباراة محمد سلامة 7 دقائق كوقت بدل من الضائع لكن النتيجة ظلت على حالها رغم محاولات الأهلي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

رابط مختصر
2021-01-17 2021-01-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا