الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام بلاتينيوم في دوري أبطال إفريقيا

بروباجنداآخر تحديث : السبت 11 يناير 2020 - 5:22 مساءً
الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام بلاتينيوم في دوري أبطال إفريقيا

قدم لاعبو الأهلي مستوًي جيدًا في مباراة اليوم، ونجحوا في العودة إلى المباراة بعد التأخر بهدف نظيف في الشوط الأول.

وسجل ستانلي هدف التقدم لفريق بلاتينيوم، قبل أن يتعادل مروان محسن للأهلي مطلع الشوط الثاني، كما ألغى حكم المباراة هدفًا صحيحًا لمروان محسن في الشوط الثاني بداعي التسلل.

بهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى النقطة السابعة، ليتصدر المجموعة الثانية، ويحصل بلاتينيوم على أول نقطة له في مشوار دور المجموعات.

وبدأ الأهلي المباراة بقوة، حيث انطلق أحمد فتحي من الجبهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية حولها جونيور أجايي برأسه أعلى مرمى بلاتينيوم.

وينحصر اللعب في وسط الملعب، قبل أن تصل الكرة إلى رينسوم بفاري لاعب بلاتينيوم، الذي يسدد كرة قوية تمر بجوار قائم محمد الشناوي حارس الأهلي.

ويواصل لاعبو الأهلي محاولة السيطرة على مجريات اللعب، حيث ينطلق أحمد فتحي من الجبهة اليمنى، ويرسل عرضية قوية تنتهي دون خطورة على مرمى الفريق الزيمبابوي، لتمر أول 15 دقيقة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتشهد الدقيقة 20 الهدف الأول لفريق بلاتينيوم، بعدما وصلت الكرة إلى الجبهة اليمنى عند رينسوم بفاري لاعب بلاتينيوم، الذي مرَّر الكرة إلى زميله ستانلي نجالا الذي حولها داخل شباك الأهلي، محرزًا الهدف الأول لفريقه لتصبح النتيجة 1-0.

ويحصل رامي ربيعة مدافع الأهلي على الكارت الأصفر في الدقيقة 22 بعد عرقلة لاعب زيمبابوي.

ويحاول بعدها لاعبو الأهلي العودة سريعًا للمباراة من خلال تناقل الكرة في منتصف ملعب الفريق الزيمبابوي، وسط تراجع من لاعبي المنافس؛ للحفاظ على هدف التقدم.

وتتوقف المباراة في الدقيقة 29 لإصابة ستانلي نجالا لاعب بلاتينيوم قبل استئناف المباراة من جديد، لتمر نصف الساعة الأولى بتأخر الأهلي بهدف نظيف.

وينطلق جيرالدو لاعب الأهلي من الجبهة اليسرى في الدقيقة 32 ويمرر الكرة إلى مروان محسن، الذي يسددها بقوة تصطدم بجسد لاعب بلاتينيوم وتخرج إلى ركلة ركنية .

وينفذ علي معلول ضربة ركنية إلى داخل منطقة الجزاء، ليخرجها دفاع بلاتينيوم إلى ركنية جديدة تنتهي دون خطورة على مرمى بلاتينيوم، وسط ضغط مكثف من لاعبي الأهلي لإدراك هدف التعادل.

ويسقط نيسيالا لاعب بلاتينيوم للإصابة في الدقيقة 32، حيث تتوقف المباراة لعلاج لاعب الفريق الزيمبابوي قبل استئنافها من جديد.

وينحصر اللعب في نصف الملعب بين الفريقين، حيث حاول لاعبو الأهلي من خلال جونيور أجايي وجيرالدو ومروان محسن تشكيل خطورة على مرمى بلاتينيوم في أكثر من مناسبة، ولكن دون جدوى.

وينقذ محمد الشناوي حارس الأهلي فرصة جديدة لبلاتينيوم، بعدما تصدى لرأسية لاست جيسي لاعب بلاتينيوم في الدقيقة 39 من أحداث الشوط الأول.

وفي الدقيقة 40 يسدد رفاييل لاعب بلاتينيوم تصويبة قوية من الجبهة اليمنى تصل إلى قدم زميله الموجود في موقف التسلل.

وتتوقف المباراة في الدقيقة 41 لإصابة أيمن أشرف، ويتدخل الجهاز الطبي للأهلي لعلاج اللاعب الذي يعود بعدها لاستكمال اللقاء.

وينشط لاعبو الأهلي بحثًا عن هدف التعادل، وسط محاولات دفاعية مستمرة من جانب الخصم للحفاظ على التقدم بهدف دون رد، لينتهي الشوط الأول بتأخر الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني:

شهدت بداية الشوط الثاني هجوما ضاغطا من لاعبي الأهلي، حيث أجرى فايلر، المدير الفني للأهلي، التغيير الأول مع انطلاقة الشوط بنزول محمود كهربا على حساب محمد مجدي «أفشة».

وكثف الأهلي من ضغطه بحثًا عن هدف التعادل، حيث انطلق أجايي بمجهود فردي ووصلت الكرة إلى كهربا داخل منطقة الجزاء، حيث سدد الكرة أعلى عارضة مرمى بلاتينيوم الزيمبابوي.

وفي الدقيقة 51 نجح مروان محسن مهاجم الأهلي في إدراك هدف التعادل، بعد أن وصلت الكرة إلى كهربا، الذي قام بدوره بتمريرها إلى جونيور أجايي المنفرد تمامًا بالمرمى، حيث سدد النيجيري كرة قوية ارتدت من حارس بلاتينيوم لتصل إلى مروان محسن، الذي يراوغ مدافع المنافس ويسددها قوية في شباك بلاتينيوم، محرزًا الهدف الأول للفريق، لتصبح النتيجة 1-1.

وينشط بعدها لاعبو الأهلي لإدراك الهدف الثاني، وسط تراجع مستمر من لاعبي بلاتينيوم، حيث حصل الأهلي على ضربة حرة أرسلها علي معلول، ولكن دفاع الفريق المنافس أنهى الكرة دون خطورة.

ويلغي حكم المباراة هدفًا صحيحًا للأهلي في الدقيقة 52، بعد أن تسلم مروان محسن الكرة وسددها في شباك الفريق الزيمبابوي، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 61 يهدر محمود كهربا فرصة جديدة للتهديف، بعد أن تبادل الكرة مع أجايي داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية تخرج إلى ضربة ركنية بعد أن لمسها أحد مدافعي بلاتينيوم.

ويجري فايلر التغيير الثاني للأهلي في الدقيقة 65، بنزول أحمد الشيخ على حساب جيرالدو، في محاولة هجومية جديدة لإدراك هدف التقدم.

ويحصل أحمد فتحي لاعب الأهلي على الكارت الأصفر بعد تدخله القوي مع نسيالا لاعب بلاتينيوم في الجبهة اليمنى للأهلي، ليتوقف اللعب لعلاج الأخير.

ويسقط المالي أليو ديانج لاعب الأهلي للإصابة، حيث تتوقف المباراة لعلاج اللاعب الذي لم يتمكن من استكمال المباراة ليغادرها ويحل بدلًا منه محمود متولي في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 82 يسدد ستانلي نجالا لاعب بلاتينيوم تصويبة قوية ينجح محمد الشناوي حارس الأهلي في التصدي لها ببراعة.

ويسقط بعدها ستانلي لاعب بلاتينيوم للإصابة ويغادر المباراة متأثرًا بإصابته، وتعود المباراة من جديد بضغط مكثف من لاعبي الأهلي بحثًا عن هدف التقدم.

وتمر الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين.

رابط مختصر
2020-01-11 2020-01-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا