الأهلي يتعادل مع فيتا كلوب وسط العديد من الفرص الضائعة

بروباجنداآخر تحديث : السبت 6 مارس 2021 - 11:03 مساءً
الأهلي يتعادل مع فيتا كلوب وسط العديد من الفرص الضائعة

إنتهت مباراة الأهلي ونظيره فيتا كلوب الكونغولي، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وتعادل الأهلى مع فيتا كلوب بهدفين لكل فريق.

تقدم ليليبو بهدف أول لفيتا كلوب فى الدقيقة 40 قبل ان يتعادل محمد شريف فى الدقيقة 69 وأضاف مروان محسن الهدف الثانى فى الدقيقة 70 قبل ان يتعادل فيتا كلوب عن طريق تولينجى من ركلة جزاء فى الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

وشهد شوط المباراة الأول سيطرة من جانب الأهلى على مجريات المباراة وواصل إضاعة أكثر من فرصة محققة.

وشهدت الربع ساعة الأولى من المباراة تبديل اضطرارى للأهلى بعد إصابة محمود وحيد وشارك ياسر إبراهيم بديلا وفى الدقيقتين 12 والـ 15 أضاع أفشة فرصتين للأهلى الأولى رأسية من عرضية أيمن أشرف والثانية تسديدة ونجح حارس فيتا فى التصدى للفرصتين.

واستمرت محاولات الأهلي لاختراق دفاعات فيتا كلوب لكن دون جدوى وسط سيطرة كاملة على منتصف الملعب ومحاولات ضعيفة من المنافس وفى الدقيقة 26 شهدت كرة عرضية من أيمن أشرف على رأس والتر بواليا سددها أعلى عارضة مرمى فيتا كلوب.

وفى الدقيقة 28 أنقذ حارس فيتا كلوب كرة عرضية من محمد هانى كادت تخدع الحارس وتدخل المرمى ولكنه نجح فى التصدى لها.

وفى الدقيقة 31 سدد عمرو السولية الكرة من داخل منطقة الجزاء لكن مدافع شتتها من على خط المرمى وفى الدقيقة 32 شهدت تسديدة من السولية تابعها والتر بواليا الذي سدد الكرة لترتطم في القائم الأيسر وعادت الكرة مرة أخرى إلا أنه فشل فى تسجيلها لهدف وشتتها الدفاع.

وفى الدقيقة 35 سدد حسين الشحات تسدسدة قوية تصدى لها حارس فريق فيتا كلوب بشكل رائع .وفى الدقيقة 40 أحرز فيتا كلوب هدف مفاجئ عن طريق ليليبو الذى سدد كرة قوية أرضية أنقذها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وارتدت إلى المهاجم مرة أخرى سددها في الشباك. وفى الدقائق المتبقية حاول الأهلى إحراز التعادل ولكن دون جدوى.

وبدأ الأهلى فى شوط المباراة الثانى بالضغط على دفاعات فيتا كلوب لإحراز هدف التعادل واضاع بواليا فرصة التعادل للاهلى مرتين خلال الدقيقتين 49 و 51 حيث أضاع انفراد تام بالمرمى ليسدد الكرة أعلى القائم وفى الكرة الثانية سدد الكرة ضعيفة فى يد حارس فيتا .وفى الدقيقة 55 شارك كل من طاهر محمد طاهر ومحمد شريف بدلا من الشحات وبواليا . وواصل الأهلى الضغط على دفاعات فيتا ولكن دون جدوى.

وحاول الاهلى التعادل عن طريق رأسية بدر بانون وسط تألق من حارس فيتا التى تصدى لها ببراعة فى الدقيقة 62 قبل ان يتصدى الأخير مجددا لتسديدة محمد هانى فى الدقيقة 63 .وفى الدقيقة 64 تصدى محمد الشناوى لهدف مؤكد عن طريق تسديدة قوية من مهاجم فيتا ونجح فى تحويل الكرة لركلة ركنية . وفى الدقيقة 69 شارك مروان محسن بديلا لـ أفشة وفى الدقيقتين 69 و 70 نجح كل من محمد شريف ومروان محسن فى اضافة هدفين للاهلى .وتعادل فيتا كلوب فى الدقيقة 80 عن طريق تولينجى من ركلة جزاء . واضاع محمد شريف فرصة الفوز فى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:‏

حراسة المرمى: محمد الشناوي.‏

خط الدفاع: بدر بانون ومحمد هاني وأيمن أشرف ومحمود وحيد.‏

خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وجونيور أجايي.

خط الهجوم: والتر بواليا‏.

بينما جاء تشكيل فيتا كلوب كالتالى :

حارس مرمى: أوموسولا

الدفاع : لوزولو ، وانغو ، واتارا ، دجوما

الوسط : ماساسي ، كيكاسا ، زيمانجا

الهجوم : ليليبو ، ميامبا موكوكياني ، تولينجي

رابط مختصر
2021-03-06 2021-03-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا