الأمم المتحدة تدعو لاتخاذ خطوات سريعة لانتخاب رئيسى الجمهورية والوزراء العراقيين

كتب بروباجنداآخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2018 - 6:37 مساءً
الأمم المتحدة تدعو لاتخاذ خطوات سريعة لانتخاب رئيسى الجمهورية والوزراء العراقيين

دعت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامى)، اليوم الأحد، إلى ضرورة اتخاذ خطوات سريعة لانتخاب رئيسى الجمهورية والوزراء، معتبرة أن حكومة مؤيدة للإصلاح هى وحدها القادرة على استعادة ثقة المواطنين.

وذكرت البعثة – فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية – أن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى العراق يان كوبيش يرحب بانتخاب مجلس النواب لرئيس المجلس محمد الحلبوسى ونائبيه حسن الكعبى وبشير الحداد، وتتطلعُ بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامى) إلى العمل مع القيادة البرلمانية الجديدة ومجلس النواب، وهى على استعداد لتقديم أية مساعدة تطلب منها.

وأضاف البيان، “أن الممثل الخاص يعرب عن تقديره لمثابرة رئيس السن للمجلس والذى ترأس الجلسة، ويثنى على حس المسؤولية الذى حفز المرشحين على التنافس على المواقع القيادية فى مجلس النواب”.

وتابعت البعثة، أن “الممثل الخاص يحث القوى والكتل السياسية على الإسراع فى المُضي قدما، والتزاما بالتوقيت الدستورى، بعملية انتخاب رئيس الجمهورية ثم رئيس مجلس الوزراء، ليعقب ذلك تشكيل حكومة وطنية مؤيدة للإصلاح تستند إلى التعاون والشراكة بين مختلف مكونات العراق وفئاته”، مبينة أن “حكومة بهذه الشروط هى وحدها القادرةُ على استعادة ثقة المواطنين، والعمل بسرعة على تلبية مطالبهم بتحسين الخدمات العامة وتوفير فرص العمل والتنمية والإصلاح الاقتصادى وحماية مصالح العراق وضمان الاحترام الكامل لسيادته واستقلاله”.

رابط مختصر
2018-09-16 2018-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا