الأكاديمية البحرية بالإسكندرية تعتمد الكاراتيه مادة أساسية

استجاب الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة الدكتور أيمن عبد الحميد لطلب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وكون لجنة للإشراف على اختبارات الأحزمة لطلبة الأكاديمية البحرية بالإسكندرية، واعتمد الكاراتيه كمادة أساسية ضمن مناهجها.

وقال الدكتور محمد سعد مدير عام العلاقات الخارجية والنشاط الرياضي – في تصريح اليوم الأحد- إن رئيس الأكاديمية وافق علي اختيار رياضة الكاراتيه كمادة أساسية ضمن مناهج كلية النقل البحري بالإسكندرية، مؤكدا أن الطلاب هم النواة الأساسية لتحقيق انطلاقة عالمية قوية في الأكاديمية البحرية.

من جهته، قال الدكتور ربان محي الدين محمد السايح عميد كلية النقل البحري إن رياضة الكاراتيه من أهم رياضات الدفاع عن النفس والتي ستساهم بشكل كبير في تشكيل شخصية الطالب البحري بما يؤهله للعمل في مجال النقل البحري، حيث أن هذه الرياضة تساعد الطالب علي تحمل المهام الصعبة وتكسبه الثقة بالنفس والقدرة علي اتخاذ القرار، بالإضافة إلي أن رياضة الكاراتيه تنمى التوافق العضلي العصبي الذي يميز بطل الكاراتية وتساعد في التأهيل البدني والنفسي وتنمية الذكاء ولذلك تم اختيار رياضة الكاراتيه في المناهج طبقا للدراسات العلمية من أجل تخريج طالب متميز ومؤهل لسوق العمل.

وكرم عميد كلية النقل البحري والدكتور محمد سعد مدير عام النشاط الرياضي ومقرر عام ألعاب الدفاع عن النفس مصطفي فكري عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة الإعلامية والمهندس محمد الحسيني عضو مجلس الإدارة والكابتن أحمد جلال عضو لجنة الاختبارات بالاتحاد وسلمهم درع الأكاديمية البحرية.

من جانبه، كرم مصطفي فكري الدكتور محي الدين محمد السايح عميد كلية النقل البحري والدكتور محمد سعد مدير عام النشاط الرياضي وتسليمهما شهادات تقدير من الاتحاد المصري للكاراتية.

وأشاد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بالمستوى الفني والمهاري الذي قدمه طلاب الأكاديمية البحرية والذي يؤكد الجهد المميز من الجهاز الفني والإداري لرياضة الكاراتيه بالأكاديمية.

حضر الاختبارات مصطفي فكري ومحمد الحسيني من مجلس إدارة الاتحاد والدكتور ربان محي الدين محمد السايح عميد كلية النقل البحري والدكتور محمد سعد مدير عام العلاقات الخارجية ومقرر عام ألعاب الدفاع عن النفس.

شاهد أيضاً

عمرو جمال يظهر بقميص بيدفيست الجنوب أفريقي

أعلن نادي بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي، الثلاثاء، رسميًا، عن تعاقده مع اللاعب الدولي المصري عمرو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *