الأعلى للإعلام يحقق في عدة شكاوى ضد بعض مخالفات ” قنوات وصحف وإعلانات”

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 8:32 مساءً
الأعلى للإعلام يحقق في عدة شكاوى ضد بعض مخالفات ” قنوات وصحف وإعلانات”

اجتمعت اليوم لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعا لها برئاسة جمال شوقي، عضو المجلس، للتحقيق في عدة شكاوى تلقتها اللجنة ضد بعض مخالفات قنوات وصحف وإعلانات.

حيث أوصت اللجنة بالوقف الفوري لإعلان أحد شركات المشروبات الغازية على جميع الشاشات والمواقع الإلكترونية والصحف، بعد أن أثبتت تحقيقات اللجنة أن الإعلان يتضمن مشاهد تخالف قوانين الملكية الفكرية وحقوق الرعاية الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية وتضر بالمنتخب المصري، خاصة وأن الإعلان استعان بقميص المنتخب مما يضر بحقوق الرعاية، ومن المنتظر أن تعرض التوصيات على المجلس لاتخاذ قرار بشأنها.

كما قررت اللجنة الزام برنامج الافوكاتو المذاع على قناة القاهرة والناس بنشر رد أحد المواطنين الذين وصفهم البرنامج بأنه بلطجي.

ايضا قررت اللجنة استدعاء محمود المملوك بصفته رئيس مجلس ادارة موقع القاهرة 24 بسبب عدد من التقارير التي نشرها الموقع تضمنت عدد من المخالفات الإعلامية لتقديم المستندات التي تثبت صحة ما نشره الموقع.

وقررت أيضا استدعاء هشام جاد رئيس مجلس إدارة موقع وجريدة الكلمة، بالإضافة إلى استدعاء رئيس مجلس إدارة موقع تواصل الاخباري لتقديم مستنداتهما في الشكوى المقدمة ضدهما من الشركة المصرية للاتصالات تتهمهما ببث شائعات وأكاذيب تضر بأسهم الشركة في بورصة القاهرة ولندن كما تضر بسمعة الشركة، بحسب الشكوى.

رابط مختصر
2019-06-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا