الأعضاء المنتخبون يحثون مجلس الأمن على تبني قرار بشأن سوريا

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 23 فبراير 2018 - 11:29 مساءً
الأعضاء المنتخبون يحثون مجلس الأمن على تبني قرار بشأن سوريا

أعرب الأعضاء المنتخبون بمجلس الأمن الـ10 عن أملهم في أن يتم تبني مشروع قرار بشأن سوريا اليوم (الجمعة).

وقال السفير الكويتي لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، الذي ترأس بلاده مجلس الأمن خلال شهر فبراير، في تصريحات للمراسلين “كافة الأعضاء العشرة هنا اليوم لإظهار أننا جميعا متحدون وأننا نرغب في تبني مشروع القرار اليوم عند الساعة 2:30.”

وأضاف العتيبي بقوله “لا زلنا نعمل لضبط اللغة الخاصة بمشروع القرار — في عدة فقرات. لكننا انتهينا تقريبا.”

كانت الكويت والسويد – كلاهما منتخبتان كعضوين في مجلس الأمن – صاغتا مشروع قرار بشأن سوريا يطالب بوقف لإطلاق النار مدته 30 يوما عبر أنحاء البلد العربي، حتى يتسنى وصول المساعدات الإنسانية ويتم إجلاء الحالات المرضية الحرجة من المناطق المحاصرة.

وكان من المقرر مبدئيا أن يصوت مجلس الأمن على القرار الساعة 11 صباحا (0600 بتوقيت جرينتش) اليوم. لكن تم منح المزيد من الوقت للمشاورات المغلقة الأخيرة لمناقشة مخاوف من الجانب الروسي بشكل رئيسي.

وقال السفير القازاقي خيرت عمروف بالنيابة عن الدول الأعضاء الـ 10 “نحن نريد أن نظهر أن مجلس الأمن يستطيع بالفعل أن يؤدي عمله وأن يتناول القضايا الصعبة بكفاءة.”

وأعرب عمروف أيضا عن أمله في أن يتم تبني مشروع القرار اليوم.

رابط مختصر
2018-02-23 2018-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا