الأسهم الأوروبية قرب أدنى مستوى في شهرين بفعل انخفاض أسعار النفط

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 15 يونيو 2017 - 1:48 مساءً
الأسهم الأوروبية قرب أدنى مستوى في شهرين بفعل انخفاض أسعار النفط

تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة الثانية على التوالي في التعاملات المبكرة يوم الخميس بفعل ضعف أسهم الموارد الأساسية في ظل انخفاض أسعار النفط.

وينتظر المستثمرون قرارا بشأن أسعار الفائدة من بنك إنجلترا المركزي في وقت لاحق يوم الخميس،‭‭‭ ‬‬‬لكن توقعات السوق تشير إلى أن البنك سيبقي‭‭‭‭ ‬‬‬‬على أسعار الفائدة دون تغيير. وأبقى البنك الوطني السويسري على سعر الفائدة دون تغيير.

وانخفضت أسعار النفط قرب أدنى مستوى في سبعة أشهر مع تزايد الشكوك بشأن قدرة أوبك على خفض إمدادات النفط، وهو ما أثر سلبا على الأسهم العالمية.

وهبط المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية 0.5 في المئة إلى أدنى مستوياته منذ 24 أبريل نيسان، فيما انخفض المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.8 في المئة.

وتراجع المؤشر داكس الألماني 0.3 في المئة دون مستواه القياسي الجديد الذي لامسه يوم الأربعاء.

وهبط المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.6 في المئة.

وكانت أسهم شركات الموارد الأساسية أنجلو أمريكان وراندجولد ريسورسيز وبوليميتال ضمن أكبر الخاسرين.

وسجلت أسهم شركات التجزئة أداء ضعيفا أيضا، حيث دفعت نتائج ضعيفة وتقارير سلبية من بعض الشركات مؤشر قطاع التجزئة الأوروبي للانخفاض إلى أدنى مستوى في شهرين.

وهبطت أسهم إتش آند إم 2.7 في المئة بعد أن خالفت مبيعات الشركة التوقعات في مايو أيار، لتنضم إلى سلسلة من البيانات الضعيفة الصادرة عن الشركة العاملة في بيع الملابس بالتجزئة والتي عزت ذلك إلى الأوضاع التجارية الصعبة.

وبحلول الساعة 0810 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.88 بالمئة.

رابط مختصر
2017-06-15 2017-06-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا