الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب في أول أسبوع في عام 2019

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 11:07 مساءً
الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب في أول أسبوع في عام 2019

اغلقت سوق الأسهم الأوروبية مرتفعة يوم الجمعة بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في شهر مع بقاء شهية المستثمرين قوية إزاء الأصول التي تعتبر عالية المخاطر، على الرغم من حذر بشأن محادثات التجارة بين واشنطن وبكين وقبيل انطلاق موسم أرباح الشركات.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.1 بالمئة مواصلا الصعود لرابع جلسة على التوالي، وهي أطول سلسلة مكاسب منذ نوفمبر تشرين الثاني.

لكن بورصات فرانكفورت وباريس ولندن أغلقت على انخفاض مع انحسار الحماس بشأن محادثات التجارة بين الصين والولايات المتحدة التي اختتمت بدون أدلة قوية بشأن ما تم الاتفاق عليه.

واستمر أيضا القلق من تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين بينما تعثرت بورصة وول ستريت بعد خمس جلسات متتالية من المكاسب قبل انطلاق موسم نتائج الشركات للربع الرابع في الأسبوع القادم.

وجاء مؤشر قطاع السيارات السريع التأثر بالصين في مقدمة القطاعات الخاسرة في جلسة الجمعة مع هبوطه بنسبة واحد في المئة.

ومع هذا فإن المؤشر ستوكس 600 ينهي أول أسبوع تداول كامل في 2019 على مكاسب قدرها قدرها 1.7 في المئة مع استعادة شهية المستثمرين للمخاطرة بدعم من تعليقات من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي (البنك المركزي الأمريكي).

وقال بنك أوف أمريكا ميريل لينش إن صناديق الأسهم اجتذبت تدفقات بقيمة 6.2 مليار دولار، هى الأكبر في 11 أسبوعا.

رابط مختصر
2019-01-11 2019-01-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا