الأسهم الأوروبية تستهل تعاملاتها على ارتفاع جماعي

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 12:51 مساءً
الأسهم الأوروبية تستهل تعاملاتها على ارتفاع جماعي

استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تداولات، اليوم الأربعاء، على ارتفاع جماعي لليوم الثاني على التوالي، مدعوما بالإعلان عن توصل الكونجرس الأمريكي ، وإدارة الرئيس دونالد ترامب إلى اتفاق اليوم بشأن حزمة تحفيز مالي بقيمة تريليوني دولار لدعم اقتصاد البلاد في مواجهة ٱثار فيروس “كورونا” .

وصعد مؤشر “يورو ستوكس 600 “بنسبة 3.27 % ليصل الي 314 نقطة ، وارتفع المؤشر الألماني “داكس” بنسبة 2% ، ليسجل 10027 نقطة، كما قفز مؤشر البورصة الإسبانية “ابيكس” 3.57% ليسجل 6962 نقطة، فيما سجل المؤشر البريطاني “فوتسي ١٠٠” صعودا بنسبة 2.46% ليصل الي 5579 نقطة.

واستفادت البورصات الأوروبية من المكاسب القياسية التي حققتها نظيرتها الأمريكية مساء أمس الثلاثاء مع تقديم مؤشر “داو جونز” أفضل أداء له منذ عام 1933 وسط عمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين غير مسبوقة منذ بداية أزمة “كورونا”، مدفوعة بتفاؤل حيال حزمة الدعم النقدي الأمريكية للحد من أضرار الفيروس المستجد.

وأعلن نواب الكونجرس صباح اليوم التوصل إلى اتفاق مع مسئولي الادارة الأمريكية بشلن الحزمة الاقتصادية المقترحة ، بعد التوافق في بعض النقاط التي كانت تشكل محل خلاف مع نواب من الحزب الديمقراطي.

وتضمن الحزمة المالية ما يقدر بـ”377 مليار دولار” في شكل قروض للشركات الصغيرة ، وبرنامجا غير مسبوق يتم بموجبه تخصيص 500 مليار دولار توضع قيد تصرف وزارة للخزانة على أن يتم استخدام بعضا من هذه الأموال كضمانات لبرنامج الإقراض الذي أعلنه البنك الفيدرالي الأمريكي مساء الاثنين الماضي لدعم الشركات المتوسطة والصغيرة.

رابط مختصر
2020-03-25 2020-03-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا