الأسترالية بارتي تتأهل إلى نصف نهائي دورة بكين للتنس لملاقاة برتنز

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 3:34 مساءً
الأسترالية بارتي تتأهل إلى نصف نهائي دورة بكين للتنس لملاقاة برتنز

عانت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالميا لبلوغ الدور نصف النهائي لدورة بكين الدولية في كرة المضرب، آخر دورات البريميير الأربع الإلزامية للسيدات (ألف نقطة)، أمام التشيكية بترا كفيتوفا الجمعة، وضربت موعدًا مع المصنفة ثامنة الهولندية كيكي برتنز التي أقصت الاوكرانية المصنفة ثالثة إيلينا سفيتولينا.

واحتاجت بارتي إلى 128 دقيقة لقلب خسارتها المجموعة الاولى أمام كفيتوفا السابعة 4-6 إلى فوز بالمجموعتين الثانية والثالثة 6-4 و6-3.

وقالت بارتي (23 عامًا) بعد اللقاء “برأيي الشخصي، كانت هذه من أفضل المباريات على المتسوى الفني التي لعبتها هذا العام(…) تملك بترا القدرة على استخراج الافضل مني دائمًا”.

وتابعت “قدمت كلتانا مستوى مذهلا. بغض النظر عن هوية الفائزة أو الخاسرة، نظرتي ومشاعري تجاه المباراة كانت ستكون ذاتها”.

ووجدت بارتي، بطلة رولان غاروس هذا العام، نفسها تحت الضغط مطلع المجموعة الثالثة الحاسمة حيث كسرت كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين، إرسالها في الشوط الأول، لكن الأسترالية ردت التحية مباشرة في الشوط الثاني قبل أن تفعلها مجددا في الشوط الثامن لتتقدم 5-3 وتنهيها في صالحها 6-3.

وهو الفوز الثاني لبارتي على كفيتوفا في ست مواجهات بينهما حتى الآن.

في المباراة الاخرى، حققت برتنز الفوز على حساب سفيتولينا بنتيجة 7-6(6/8) و6-2 في غضون ساعة و44 دقيقة.

نجحت الهولندية بكسر إرسال الاوكرانية في الشوط الرابع من المجموعة الاولى قبل أن ترد عليها الاخيرة في السابع لتحتكم اللاعبتان الى شوط كسر التعادل.

وكادت أن تخسر برتنز تقدمها 4-0 بعد أن نجحت سفيتولينا في معادلة الارقام 5-5، الا أن الهولندية تمالكت نفسها وحسمته لصالحها قبل أن تفرض هيمنتها على المجموعة الثانية.

وتلتقي برتنز (27 عامًا) في المربع الذهبي مع بارتي علمًا أن الاخيرة تفوقت عليها في المباريات الاربع جميعها التي جمعتهما.

رابط مختصر
2019-10-04 2019-10-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا