الأحد أول أيام العيد في تونس وأستراليا وماليزيا وإندونيسيا

Editor03آخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2020 - 6:29 مساءً
الأحد أول أيام العيد في تونس وأستراليا وماليزيا وإندونيسيا

أعلنت تونس وأستراليا وماليزيا وإندونيسيا أن السبت هو المتمم لشهر رمضان، وأن الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلنت فرنسا وألمانيا واليابان أيضا أن الأحد هو أول أيام العيد.

وكانت تونس هي الدولة العربية الوحيدة التي لجأت إلى الحسابات الفلكية في تحديد الهلال، وأعلنت رسميا أن الأحد سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك لديها.

ودعت عدة دول عربية وإسلامية، الجمعة، إلى تحري هلال عيد الفطر وشهر شوال، بينما حسمت دول أخرى أمرها وأعلنت موعد العيد بناء على الحسابات الفلكية، ومنها تونس.

وتتحرى السعودية ومصر والإمارات والكويت ودول أخرى هلال شهر شوال مساء الجمعة، وإن نجحت رؤية هلال شوال، سيكون السبت هو أول أيام عيد الفطر، ولكن هذا أمر استبعده مركز الفلك الدولي بدولة الإمارات.

وقال المركز في بيان، إن رؤية الهلال مستحيلة الجمعة من جميع دول العالم الإسلامي بسبب غروب القمر قبل الشمس، وبسبب حدوث الاقتران (تولد الهلال) بعد غروب الشمس، وعليه ستكمل هذه الدول عدة رمضان 30 يوما ويكون يوم العيد فيها يوم الأحد 24 مايو.

وعليه من المتوقع أن يكون العيد في معظم الدول يوم الأحد 24 مايو أيضا، في حين أنه قد يكون يوم الاثنين 25 مايو في بعضها مثل باكستان وبروناي نظرا لعدم إمكانية رؤية الهلال يوم السبت من هذه المناطق بالعين المجردة، حسب مركز الفلك الدولي.

رابط مختصر
2020-05-22 2020-05-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03