اكتشاف خلايا الأوعية الدموية المسببة للالتهابات المزمنة بين البدناء

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 3 يناير 2021 - 11:37 صباحًا
اكتشاف خلايا الأوعية الدموية المسببة للالتهابات المزمنة بين البدناء

كشفت الأبحاث الطبية الحديثة النقاب عن أنه عند امتلاء الخلايا الدهنية فى الجسم بالدهون الزائدة ، تلتهب الأنسجة المحطية بها .. هذا الالتهاب المزمن منخفض المستوى هو أحد العوامل الدافعة وراء العديد من الأمراض المرتبطة بالسمنة .. الآن ، اكتشف علماء فى جامعة جنوب غرب واشنطن نوعا من الخلايا المسئولة، على الأقل فى الفئران ، عن إحداث هذا الالتهاب فى الأنسجة الدهنية.

وقد تؤدى النتائج المتوصل إليها ، فى تطوير طرق جديدة لعلاج السمنة .. قالت الدكتورة “رانا جويتا”، أستاذ مساعد الطب الباطنى فى كلية الطب جامعة “واشنطن”:” أنه من الأمراض المصاحبة التى نربطها بزيادة الوزن ، السرطان ، السكر وأمراض القلب والعدوى .. فمن خلال تحديد هذه الخلايا ، اتخذنا خطوة نحو فهم بعض الأبحاث الأولية التى تساهم فى هذا الالتهاب.

وأضافت :” عندما يستهلك الشخص سعرات حرارية أكثر مما هو مطلوب يتم تخزين السعرات الحرارية الزائدة على شكل دهون ثلاثية داخل الأنسجة الدهنية ، والمعروفة أيضا باسم الأنسجة الدهنية البيضاء ( (WAT).

يعرف الباحثون أنه في الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ، تصبح الأنسجة الدهنية البيضاء ( WAT ) مرهقة ، وتبدأ الخلايا الدهنية في الموت وتنشط الخلايا المناعية .. لكن الآلية الدقيقة التي يحدث بها هذا الالتهاب ليست مفهومة تمامًا حتى الآن .. بينما ركزت العديد من الدراسات على جزيئات الإشارات التي تنتجها الخلايا الدهنية أو الخلايا المناعية في الأنسجة الدهنية البيضاء ( WAT ) والتي قد تساهم في الالتهاب .

رابط مختصر
2021-01-03 2021-01-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا