افتتاح خط إنتاج جديد لمصنع صديق للبيئة بالمنطقة الاقتصادية باستثمارات 8 ملايين يورو

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 1:16 مساءً
افتتاح خط إنتاج جديد لمصنع صديق للبيئة بالمنطقة الاقتصادية باستثمارات 8 ملايين يورو

افتتح اللواء محمد شعبان، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الجنوبى، خط إنتاج جديد بمصنع مرايات لشركة سان جوبان الفرنسية بمنطقة العين السخنة باستثمارات 8 ملايين يورو، وذلك بعد تحقيق الشركة نجاحات بالمنطقة وإجراء عدة توسعات ليغطى إنتاجها منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال شعبان إن المنطقة الاقتصادية تمد دائما يد العون للمستثمرين باعتبارهم شركاء فى التنمية والتطوير، لتأدية دورهم فى تحقيق نجاحات لمشروعاتهم.

وأشار إلى أن افتتاح الخط الجديد لمصنع سان جوبان يأتى بطاقة إنتاجية 6 ملايين كيلو متر وتخصيص نسبة 50% من هذا الإنتاج للتصدير والذى يحقق للمنطقة فائدة كبيرة بجانب استفادة الشركات العالمية من المزايا الاستثمارية التى تقدمها المنطقة لهم.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس أحمد توفيق، إن “سان جوبان مصر للزجاج” تمتلك أكبر خط إنتاج زجاج مسطح فى الشرق الأوسط وأفريقيا، مضيفا أن مصنع المرايات جديد من نوعه ويمتلك تكنولوجيا عالية ويستخدم مكونات صديقة للبيئة، ما يعزز من نجاح الشركة وتلبية احتياجات الأسواق الخارجية.

حضر الافتتاح اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، وسفير فرنسا “استيفان روماتيه”، ومحمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لقطاع الترويج بالهيئة العامة للاستثمار.

يذكر أن سان جوبان مصر للزجاج تمتلك أكبر خط إنتاج زجاج مسطح في الشرق الأوسط وأفريقيا، كما تعد من أكبر 100 مجموعة صناعية حول العالم لما لها من خبرة تمتد لنحو 354 سنة، ودور فعال فى توفير الحلول المبتكرة لاحتياجات سوق مواد البناء، بما يوفر فى استخدامات الطاقة، ويحافظ على موارد البيئة.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع “سان جوبان مصر للزجاج” بالعين السخنة، نحو 900 طن يوميا، بما يعادل 20 مليون متر سنويا، واستثمارات فرنسية تبلغ 140 مليون يورو، وسجل إجمالى مبيعات الشركة نحو مليار جنيه مصرى.

رابط مختصر
2019-09-04 2019-09-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا