” افتتاح الرئيس للملتقى العربي لـ ذوي القدرات الخاصة “.. يتصدر صحف اليوم

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 9:02 صباحًا
” افتتاح الرئيس للملتقى العربي لـ ذوي القدرات الخاصة “.. يتصدر صحف اليوم

اهتمت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم بـ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للملتقى العربي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة، موجها بتخصيص 500 مليون جنيه من صندوق “تحيا مصر” لخدمة المشروعات الخاصة برعاية ذوى الاحتياجات الخاصة لتكون تحت إشراف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

ونقلت الصحف عن الرئيس أنه وجه أيضا بإنشاء أول مركز متخصص لتأهيلهم وقبولهم في الجامعات المصرية، مؤكدا أن الدولة المصرية تولي عناية فائقة لمتحدي الإعاقة إيمانا منها بقدراتهم وإمكاناتهم.

وفي متابعتها لنشاط رئيس الوزراء، ركزت صحف اليوم على الجولة التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، بمدينة شرم الشيخ وتفقده مشروع إقامة فرع جامعة الملك سلمان.

وعلم مدبولي أنه تم الانتهاء حاليا من تنفيذ نحو 50% من المباني والهياكل الخرسانية، وتوفر الجامعة أثناء مراحل تنفيذها أكثر من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأشارت الصحف إلى أن الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي شهد أمس حفل تخرج الدفعة 154 فى كلية الضباط الاحتياط، مؤكدا بناء قوات مسلحة قادرة لحماية الوطن.

واهتمت الصحف بتغطية فعاليات أول أيام مبادرة القضاء على فيروس “سي”، ونقلت عن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أنه تم مسح أكثر من 70 ألف مواطن في التسع محافظات خلال اليوم الأول للمبادرة.

وفي الشأن الاقتصادي، ركزت الصحف على بيان البنك المركزي أمس الاثنين بتحقيق ميزان المدفوعات معاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي ثاني أكبر فائض في تاريخه بقيمة 12.8 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، مقارنة بفائض ١٣.٧مليار في العام السابق.

كما أشارت الصحف إلى تصريح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الذي قال فيه إن استراتيجية الطاقة تستهدف تعظيم قدرة القطاع بحلول عام 2030 على تلبية كافة متطلبات التنمية من موارد الطاقة وتعظيم الاستفادة من مصادرها المتنوعة سواء تقليدية أو متجددة.

ورياضيا، تحدثت الصحف عن مباراة الأهلى مع ضيفه وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا باستاد السلام في التاسعة مساء.

رابط مختصر
2018-10-02 2018-10-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا