اعتماد مقترح مشروع رقمنة التراث الفكري ومقتنيات جامعة الإسكندرية

اعتمد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، في اجتماعه برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة، مقترح مشروع رقمنة التراث الفكري ومقتنيات جامعة الإسكندرية؛ للحفاظ على الهوية الفكرية للمكتبات على مستوى الجامعة، وما يتطلبه هذا المشروع من تطوير البنية التحتية الإلكترونية، وتوفير الأجهزة اللازمة، وتركيب بوابة إلكترونية للإدارة العامة لشئون المكتبات.

وأشار المجلس إلى أن مقترح المشروع سيتم بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، والاستفادة من خبراتها في هذا الشأن، مضيفا أن المقترح يتضمن إعداد خطة عمل لتطوير أداء المكتبات بالجامعة، ورقمنة كتب التراث والكتب الفريدة والمخطوطات، والحفاظ عليها، وعمل بوابة معرفية تضم هذه الكتب لتسهيل إتاحتها للباحثين والجمهور.

كما اعتمد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، بروتوكول التعاون المقترح مع المجلس القومي للمرأة لإنشاء وحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

واعتمد بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ومعهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى اعتماد مذكرة التفاهم المقترحة للتعاون بين جامعتي الإسكندرية ولانزهو بالصين، واعتماد مذكرة التفاهم المقترحة للتعاون بين جامعتي الإسكندرية وجيانغشي للمالية والاقتصاد بالصين.

 

شاهد أيضاً

مدير «كويكا» بالقاهرة : مصر على الطريق الصحيح للإصلاح الاقتصادي

قال المدير الإقليمي لوكالة كوريا للتعاون الدولي «كويكا»، لي هيانج ووه، إن القرارات الاقتصادية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *