اظهري حبك واهتمامك لأسرتك عبر 3 طرق بسيطة

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 3 سبتمبر 2020 - 5:50 صباحًا
اظهري حبك واهتمامك لأسرتك عبر 3 طرق بسيطة

تعتبر المهام اليومية والأعمال المنزلية هي جزء من رعايتك وحبك لأسرتك، لكن هذه الأمور لا تمنح أسرتك الاهتمام والحب المباشر الذي يحتاجون إليه منكِ، لذا أنتِ بحاجة إلى ترتيب أولوياتك بحيث لا تهملين رعاية شؤون أسرتك، وفي نفس الوقت تمنحينها الحب والاهتمام بنحو صريح يشبع عاطفتهم. وفي ما يلي 3 طرق بسيطة تساعدك على إظهار الاهتمام بأفراد أسرتك، وغمرهم بالحب والحنان.

اولا: أظهري الحب والاهتمام عبر تعابير وجهك ونبرة صوتك

من المهم أن يعبّر شكلك الخارجي عن مشاعرك الداخلية، مثلاً إذا استقبلتِ أطفالك عند عودتهم من المدرسة بوجه خالٍ من المشاعر، لن يعرفوا كم تشتاقين إليهم، لذا عليكِ استقبالهم بوجه مبتسم، وعبّري عن مشاعركِ تجاههم بكلمات رقيقة ونبرة صوت هادئة، وبالطبع ينطبق هذا على أسلوب تعاملك مع زوجك.

تذكري دائماً أن الابتسامة والكلمات الرقيقة والصوت الهادئ، يُعد بمثابة رسائل حب خفيّة لأفراد أسرتك.

ثانيا: اهتمي بما يهتمون به

إظهار اهتمامك بما يهتم به طفلك أو زوجك، هو أحد أهم أوجه التعبير عن الاهتمام، مثلاً إذا كان طفلك يهتم برياضة ما، عليكِ تشجيعه ومعرفة طرق اللعب، حضور المباريات المهمة، والاحتفال بانتصاراته.

أيضاً عليكِ الاهتمام بهوايات زوجك أو الأشياء التي يحبها ويهتم بها، ومحاولة مشاركته إذا كان بإمكانك المشاركة، أو على الأقل التشجيع والاحتفاء بما يهتم به.

ثالثا خصّصي وقتاً لكل فرد

يحتاج كل فرد من أفراد أسرتك إلى الشعور أنه متميز لديكِ، وأن لديه مكانة خاصة في قلبك، ويحتاج كل منهم إلى قضاء وقت خاص معكِ. لذا إذا كنتِ أماً لأكثر من طفل، عليكِ تخصيص وقت لكل منهم تقضينه معه بمفرده كما، أيضاً عليكِ تخصيص وقت خاص لزوجك يكون بدون الأطفال وخالٍ من أسباب التشتت مثل الهواتف أو الأجهزة الإلكترونية عموماً.

رابط مختصر
2020-09-03 2020-09-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا