استمرار توريد القمح إلى الشون والصوامع بالمحافظات

واصلت مديريات الزراعة والتموين بعدد من المحافظات اليوم/الأربعاء/، استلام الأقماح الموردة من المزارعين بالشون والصوامع المخصصة وفق المعايير التي حددتها وزارة التموين مع التأكيد على صرف مستحقات المزارعين دون تأخير.

ففي محافظة البحيرة، أكدت المهندسة نادية عبده المحافظ، انتظام أعمال توريد القمح للشون والصوامع بنطاق المحافظة، قائلة إنه تم الانتهاء من حصاد جميع الأراضي المنزرعة من القمح البالغ مساحتها 321 ألفا و138 فدانا، مشيرة إلى أن إجمالي كمية القمح التي تم توريدها حتى الآن بلغت 262 ألفا و973 طن قمح.

وفي محافظة قنا، أكد مدير عام التجارة الداخلية بمديرية التموين بقنا علي محمود جابر، استمرار عمليات استلام وتوريد القمح من المزارعين حتي منتصف شهر يوليو الجاري، مشيراً إلى أن معدلات التوريد هذا العام ارتفعت بنحو 14 ألفا و885 طنا و143 كجم عن العام الماضي؛ وكان معدل توريد العام الماضي 148 ألفا و254 طنا و968 كجم من القمح على مستوى المحافظة.

وقال إن الكميات الموردة للشون الصوامع بلغت حتى الآن 163 ألفا و131 طنا و111 كجم، لافتاً إلى استمرار غرفة العمليات المشكلة بمديرية التموين في تلقي أي بلاغات أو شكاوى من المزارعين وكافة اللجان تواصل عملها في مراقبة عمليات التوريد من خلال المواصفات التي حددها وزارة التموين لاستلام هذه الكميات وفحصها وتخزينها داخل الشون المخصصة.

وفي محافظة الدقهلية، صرح المهندس محمد المنسي وكيل وزارة الزراعة بأن كمية القمح التي تم توريدها على مستوى المحافظة الدقهلية حتى اليوم بلغت 243 ألفا و217 طنا مقارنة بكمية 205 آلاف طن تم توريدها العام الماضي بالرغم انخفاض مساحة القمح هذا العام عن العام الماضي.

وقال وكيل الوزارة إن عملية التوريد من قبل المزارعين على مستوى المحافظة تتم بالشون والصوامع التابعة لمطاحن شرقي الدلتا والبنك الزراعي المصري والمصرية القابضة للصوامع والعامة للصوامع والتخزين، مشيرا إلى أن هناك غرف عمليات بجميع المراكز والمدن والأحياء تتابع بانتظام عمليات التوريد بكافة المواقع والإبلاغ الفوري عن أية معوقات ليتم تلافيها أولاً بأول بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بإشراف المهندس مختار الخولي وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد للمحافظة.

شاهد أيضاً

العلماء يكشفون : زيادة حجم المادة الرمادية بالمخ ترتبط بالأخلاق

أظهرت دراسة دولية مشتركة بين جامعتى “بنسلفانيا”الأمريكية وجامعة “شنغهاى” الصينية و”هيئة ونيفرزيتاتسمديز” الخيرية في برلين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *