استطلاع : ثلثا أعضاء حزب المحافظين البريطانى يؤيدون استقالة تيريزا ماى

كشف استطلاع للرأى، أجراه الموقع الإلكترونى الرسمى لحزب المحافظين الحاكم فى بريطانيا، أن نحو ثلثى أعضاء الحزب يؤيدون استقالة رئيسة الوزراء وزعيمة الحزب تيريزا ماى، وإجراء انتخابات جديدة على زعامة الحزب، وذلك بعد النتائج المخيبة للآمال التى حصل عليها حزب المحافظين فى الانتخابات العامة، والتى خسر فيها المحافظون أغلبيتهم المطلقة فى مجلس العموم.

وأظهر الاستطلاع- الذى شارك فيه 1500 من أعضاء الحزب، ونشرت نتائجه صحيفة (ذا تليجراف) البريطانية على موقعها الإلكترونى اليوم السبت، أن 60% من الأعضاء يرون أن على ماى الاستقالة من رئاسة الحكومة وزعامة الحزب، وتنظيم الحزب لانتخابات جديدة على مقعد زعيم الحزب، الذى سيقوم بدوره بتشكيل الحكومة، وفى المقابل يرى37% فقط من الأعضاء أن عليها الاستمرار.

وتسود حزب المحافظين حالة من عدم الرضا عن تيريزا ماى بعد خسارة الحزب أغلبيته فى مجلس العموم فى الانتخابات العامة المبكرة، التى أجريت أمس الأول بناء على دعوة من ماى، حيث حصل الحزب على 318 مقعدا فقط، وهو ما يترتب عليه لجوء المحافظين إلى تشكيل حكومة أقلية بالتحالف مع الحزب الديمقراطى الوحدوى (الأيرلندى) لإكمال عدد المقاعد التى يحتاجها لتشكيل أغلبية 326 مقعدا.

وترفض ماى الدعوات والمطالبات باستقالتها، وتسعى لتشكيل حكومتها بتعيين وزرائها اليوم.. ورجحت (ذا تليجراف) أن يكون قياديون بحزب المحافظين يحاولون كشف ما إذا كانت الحاجة تقتضى تغييرها، وأشارت الصحيفة، نقلا عن مصادر فى الحزب، إلى أن وزير الخارجية بوريس جونسون، ووزيرة الداخلية آمبر رود، ووزير شئون الانسحاب من الاتحاد الأوروبى دافيد دافيز هم الأسماء المرشحة لخلافة ماى.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط، في نهاية التعاملات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مع ترقب الأسواق صدور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *