استدعاء 6300 سيارة مرسيدس فيتو بألمانيا

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 24 مايو 2018 - 10:53 مساءً
استدعاء 6300 سيارة مرسيدس فيتو بألمانيا

أمرت هيئة النقل البري الاتحادية الألمانية شركة صناعة السيارات الألمانية “دايملر” باستدعاء سياراتها من فئة “مرسيدس فان” طراز “فيتو” التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) بدعوى استخدامها تكنولوجيا للتلاعب في نتائج اختبارات العوادم.

تستطيع هذه التكنولوجيا خفض كميات العوادم المنبعثة من هذه السيارات أثناء الاختبارات، مقارنة بالكميات الحقيقة المنبعثة أثناء السير في ظروف التشغيل الطبيعية، وهو يتيح لهذه السيارات التهرب من الالتزامات البيئية المقررة عليها.

تشمل عملية الاستدعاء 6300 سيارة طراز فيتو وتعمل بمحركات سعة 6ر1 لتر من مختلف أنحاء العالم.

وذكرت الهيئة أنها رصدت عنصري تحكم محددين في المحرك يجعلان المحرك يصدر كميات من أوكسيد النيتروجين السام أثناء السير على الطرق، أكبر من الكميات المنبعثة أثناء الاختبارات.

ورغم أن شركة “دايملر” ترفض تقييم الهيئة، فإنها أكدت اعتزامها التعاون معها.

كانت سمعة السيارات الديزل قد تضررت بشدة عام 2015 عندما اعترفت مجموعة “فولكسفاجن” الألمانية، أكبر منتج سيارات في العالم، باستخدام برنامج كمبيوتر معقد يؤدي إلى خفض كميات العوادم المنبعثة أثناء الاختبارات، مقارنة بالكميات المنبعثة أثناء السير في ظروف التشغيل الطبيعية.

رابط مختصر
2018-05-24 2018-05-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا